الطريق
السبت 4 مايو 2024 07:32 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مطر: ”هيومان رايتش ووتش” منظمة مشبوهة تستهدف تشويه مصر

تيسير مطر عضو مجلس الشيوخ
تيسير مطر عضو مجلس الشيوخ

استنكر تيسيرمطر، رئيس حزب إدارة جيل، وعضو مجلس الشيوخ، البيانات الصادرة من منظمة هيومن رايتس ووتش، الذي تنتقد فيه بعض المؤسسات الدولة المصرية، لافتًا إلى أن هذه المؤسسات تستهدف تشويه مؤسسات الدولة المصرية في وقت فارق من تاريخ مصر.

 

وقال "مطر"، في بيان له اليوم، إن مؤسسات الدولة المصرية "خط أحمر"، ولا نقبل لمنظمة مشبوهة أن تفعل ما تريده، مؤكدا أنها فقدت مصداقيتها وخاصة أنها تعتمد بشكل شبه مستمر على مصادر مشبوهة في المعلومات الكاذبة التى تسردها فى بياناتها المضللة.

 

أقرأ أيضًا.. أهمها قانون ختان الإناث.. تعرف على جدول أعمال مجلس الشيوخ

 

وأعرب عضو مجلس الشيوخ، عن استهجانه واستغرابه الشديد من منظمة هيومان رايتس ووتش، قائلا: "في الوقت الذي تسعى فيه مؤسسات الدولة المصرية لبناء حياة كريمة للإنسان المصري؛ تتبنى منظمة هيومان رايتش ووتش، حملة ممنهجة ضد الدولة المصرية ومؤسساتها".

 

وأضاف، أن منظمة هيومان رايتس ووتش، انحدرت إلى مستوى جديد من التدني في عملها وابتعدت تمامًا عن المهنية والحرفية والمصداقية، وكان الأولى بها أن ترصد وتُدين الانتهاكات المستمرة التى تتعرض لها حقوق الإنسان بسبب الجرائم والعمليات الإرهابية التى تعرضت لها مصر ثمنًا غاليًا لذلك من دماء أبنائه الشهداء الأبرار.

 

ووصف البيانات المغرضة التى صدرت عن مصر مؤخرا بـ"السقطة الجديدة"، للمنظمة التى دأبت على إصدار بيانات بهدف تبنى مواقف سياسية معينة، ولا تمت للعمل الحقوقى بصلة، مختتما بأنه كان على المنظمة أن تفصل بشكل واضح بين محاربة الإرهاب ومحاولاتها المستمرة لتسييس قضايا حقوق الإنسان.

 

موضوعات متعلقة