الطريق
السبت 18 مايو 2024 03:55 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الهاربون من جحيم الحرب يدفعون ثمن الصراعات السياسية والعسكرية خبراء: بيع ”سوخوي ”35 لإيران تحول خطير في موازين القوة تعليم القاهرة تحتفل باليوم العالمي للمتاحف.. ”المتاحف من أجل التعليم والبحث العلمي” تيسير مطر: نجني ثمار ما زرعه السيسي.. و«مستقبل مصر» إنجاز تنموي زراعي كبير استمرار استقبال طلبات التصالح بمركز تكنولوجي مدينة الخصوص روشتة تفوق لطلاب الثانوية العامة.. نصائح ذهبية لتخطي الامتحانات بنجاح جامعة قناة السويس تُشارك في تدشين الإتحاد الدولي للتعليم المهني بجامعة بكين بالصين الجمارك كلمة السر.. لماذا ارتفعت أسعار الذهب وتراجع الدولار في مصر؟ هل يتجه البنك المركزي لسلاح الفائدة لوقفت ارتفاع السلع؟ نقابة الصيادلة: الأزمة ليست في توافر الدولار.. نحتاج لرقابة قوية من هيئة الدواء ترميم مساجد آل البيت.. مشروع قومي يحمل عبق التاريخ والإيمان الوظائف الخضراء ودورها في تعزيز التنمية المستدامة.. تقليل التأثير البيئي والحفاظ على الموارد الطبيعية

السيسي: سد النهضة قضية وجودية تؤثر على حياة الملايين من المصريين

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

ناقش الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء 24 مارس، مع رئيس بوروندى، إيفاريست ندايشيمي، بقصر الاتحادية، سبل تعزيز التعاون القائم بين البلدين فى مجال الموارد المائية والرى، والجهود المشتركة لتعظيم الاستفادة المستدامة من موارد نهر النيل.

 

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي: "إننا نؤكد على رؤيتنا لجعل نهر النيل مصدراً للتعاون والتنمية كشريان حياة لجميع شعوب دول حوض النيل".

اقرأ أيضا: عاجل | وزير التعليم يوجه رسالة مهمة للطلاب

 

وأضاف الرئيس فى كلمته بالمؤتمر الصحفى المشترك، رئيس بوروندى، إيفاريست ندايشيمي، أنهما استعرضا التطورات الخاصة بقضية سد النهضة، كقضية وجودية تؤثر على حياة الملايين من المصريين، مضيفًا: "أكدت ضرورة السعي للتوصل فى أقرب وقت ممكن إلى اتفاق قانونى ملزم ينظم عملية ملء وتشغيل سد النهضة، بعيداً عن أى منهج أحادى يسعى إلى فرض الأمر الواقع وتجاهل الحقوق الأساسية للشعوب، وفقا لما أعلنه السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية.