الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 06:50 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”السياحة”: إغلاق المتحف المصري بالتحرير السبت المقبل بسبب موكب المومياوات

المتحف المصري
المتحف المصري

قالت صباح عبد الرازق مدير عام المتحف المصري بالتحرير، في بيان لها اليوم الأربعاء، أنه سيتم إغلاق أبواب المتحف المصري بالتحرير يوم السبت المقبل الموافق 3 أبريل 2021، على أن تمتد فترة استقباله للزائرين يوم الجمعة الموافق 2 أبريل 2021 إلى تمام الساعة السابعة مساء بدلاً من الساعة الخامسة.

ويأتي ذلك في ضوء إقامة فاعلية نقل المومياوات الملكية في موكب مهيب من المتحف المصري بالتحرير الى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

وأوضحت عبد الرازق، أن هذا الإجراء يأتي ضمن استعدادات المتحف لانطلاق الموكب، ومؤكدة على أن المتحف سيفتح أبوابه أمام الزائرين يوم الأحد الموافق 4 أبريل وفقاً لمواعيد الفتح والإغلاق الرسمية وذلك بعد الانتهاء من عملية نقل المومياوات الملكية.

اقرأ أيضا: ”التصديرى للصناعات الغذائية”: 170 مليون دولار قيمة صادراتنا للأدرن خلال 2020

جدير بالذكر أن قائمة المومياوات التي سيتم نقلها تضم "مومياء الملك رمسيس الثاني، الملك رمسيس الثالث، الملك رمسيس الرابع، الملك رمسيس الخامس، الملك رمسيس السادس، الملك رمسيس التاسع، تحتمس الأول والثاني والثالث، الملك سيتي الأول والثاني، سقنن رع الشهيد الأول في تاريخ الفراعنة، مرنبتاح، الملك أحمس، أمنحُتًب الأول والثاني والثالث، والملك سبتاح، والملكات حتشبسوت، والملكة نفرتاري، والملكة تي والملكة أحمس مريت أمون".