الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 08:12 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… قرار جديد من محكمة الجنايات بشأن المتهمين في قضية ”الفيرمونت”

وافقت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار سامى زين الدين، اليوم الخميس 1 أبريل 2021، على قبول استئناف النيابة بإخلاء سبيل المتهمين في قضية الفيرمونت، وتجديد حبسهم 45 يوما.

وكان النائب العام المستشار حمادة الصاوى، أصدر قرارا بالتحقيق في البلاغ الذي تلقته النيابة العامة بتاريخ 4 أغسطس سنة 2020، من المجلس القومي للمرأة في وقت سابق، مرفقًا به شكوى قدمتها فتاة إلى المجلس بقيام عدد من الأشخاص بالتعدي عليها جنسيًّا خلال سنة 2014، في فندق فيرمونت نايل سيتي بالقاهرة.

وأمرت النيابة العامة بعد القيام بتحقيقاتها وسؤال المجني عليها وعددٍ من الشهود، بضبط المتهمين في الواقعة، وكان قد هربوا وأمرت النيابة بملاحقتهم دوليا.

اقرأ أيضًا: ”تفحم سيارة ومصرع وإصابة 8”.. القصة الكاملة لحادث دائري حلوان

واتضح من تحقيقات النيابة العامة، أن المتهمين السبعة هربوا خارج البلاد، وقاموا بالترويج لأسمائهم وبياناتهم وصورهم على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، وذلك قبل تقديم الشكوى للنيابة العامة في 4 أغسطس.

وجاءت خططت هروبهم، بتقسيم أنفسهم إلى ثلاثة مجموعات، خرجت الأولى عبر مطار القاهرة في 27 يوليو الماضي، تبعتها الثانية في 28 يوليو الماضي، ثم الثالثة في 29 يوليو الماضى.

والجدير بالذكر أن هناك العديد من الوقائع المماثلة لتلك القضية، قام فيها المتهمين بإغتصاب الفتاة والتناوب عليها وحفر أسمائهم على جسدها بموس، كما اشترك متهمون آخرون في الجريمة بتوفير مكان وأدوات الجريمة.