الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 05:39 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”حسن شاكوش يخالف القانون” يتصدر تويتر.. ومتابعون: لن نسمح بإهانة مصر

حسن شاكوش
حسن شاكوش

حالة من الجدل شهدتها مواقع التواصل، وتصدر هاشتاج "حسن شاكوش يخالف القانون"، تريند موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، بعد إغلاق كوفي شوب مطرب المهرجانات، وذلك بعد افتتاحه أمس في مدينة نصر، دون الحصول على ترخيص واستحواذه على الرصيف وقطع الطريق العام.

وقد تلقت قوات الشرطة مساء أمس بلاغًا من الأهالي بافتتاح مغني المهرجانات "كوفي شوب"، دون الحصول على ترخيص بذلك، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن إلى مقر الكافيه، لاتخاذ الإجراءات القانونية، وتم غلق "الكوفي" بالشمع الأحمر، وإحالة الواقعة إلى النيابة العامة للتحقيق فيها

مستخدمو تويتر يعبرون عن غضبهم من حسن شاكوش

وعبر المغردون عبر موقع تويتر عن غضبهم من الواقعة تحت هاشتاج حسن شاكوش مخالف للقانون، وأطلق المتابعون صورًا من حفل نقل موكب المومياوات الذي أقيم أول أمس، من خلال عرض نماذج مشرفة تمثل وجهة مصر، رافضين أن يسمحوا لأي شخص بالإساءة لمصر بعد الحدث الاستثاني الذي شهده العالم أجمع.

وكتب أحد المتابعون عبر "تويتر": ليه حياتنا متبقاش مليئة بالنماذج الجميلة والمشرفة دي اللي في حضورهم بيظهر شيء من هيبة بلدنا و"نضافتها" بمعنى الكلمة، مصر الثقافة والحضارة، إحنا كمصريين مش عايزين غير الناس دي هما اللي نشوفهم على حسب مجالاتهم الفنية".

وكتب آخر: "بعد ما قدم بالأمس من فنانين أقل ما يوصفوا به أنهم علميين ماهو موقف من هم على شاكلة حسن شاكوش من الإعراب إحنا قرفنا خلاص وفاض بنا الكيل، لم ولن نتنازل عن هذا الرقي".

الموكب الملكي فوقنا من الغمامة

كما كتبت إحدى المتابعات "يا ريت فعلا كفاية قرف وعبث وتلوث سمعي وبصري وانحلال أخلاقي وفكري وثقافي بجد، بكفي عشوائية كلنا تأثرنا ببيئة التكاتك دي حتى ألفاظنا اتأثرت مبقاش فيه موسيقي شعبية فلكورية، الموكب الملكي فوقنا من الغيبوبة والغمامة اللي كانت على عيونا".

اقرأ أيضًا: عاجل | هل يسجن حسن شاكوش بسبب الكافيه والشيشة؟

مش هنسمح لأي حد يسيء للبلد

فيما كتب آخر: "بعد ما العالم كله شاف عظمة مصر وعظمة حضارتها مش هنسمح لأي حد يسيء للبلد ده أو يحاول يعيشهنا في فوضي مع غلق وتشميع كافيه حسن شاكوش وشايفه أن ده صح جدا وشكرا للشرطة المصرية أنها قادرة تحد وتواجه المشاكل دي".