الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 12:57 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… القومية للزلازل توضح حقيقة تعرض مصر لهزة أرضية بقوة 3 ريختر

هزة أرضية بخليج العقبة
هزة أرضية بخليج العقبة

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والچيوفيزيقية مرصد حلوان، عن تسجيل محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل، اليوم الأحد 11 أبريل، هزة أرضية بخليج العقبة وتبعد 156 كم شمال شرق مدينة شرم الشيخ.

وأشار بيان القومية لرصد الزلازل، إلى أن بيانات الهزة الأرضية جاءت كما يلي:

"تاريخ الحدوث الأحد الموافق 11/ أبريل، وقت الحدوث والقوة 41 55 03 صباحا بالتوقيت المحلي، القوة 3.0 درجة على مقياس ريختر، خط العرض: 34.86شمالا، خط الطول: 29، 18شرقا.العمق: 6 كم".

كانت قد سجلت محطات الشبكة القومية للزلازل، يوم الخميس الماضي، هزة أرضية بقوة 2.8 درجة على مقياس ريختر، متابعة أن الزلازل على بعد 20 كيلو متر جنوب محافظة الجيزة، وتم تسجيله في تمام الساعة 6.19.

اقرأ أيضًا: لطلاب الأزهر.. كيفية التظلم على نتيجة امتحانات نصف العام بـ 50 جنيه - خاص

وقال الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد، إنه لم يصل للمعهد أى إفادة بشعور أى من المواطنين به ولا بوقوع أى خسائر أو اصابات.

وتعمل الشبكة القومية للزلازل من خلال 70 محطة تم اختيار أماكنهم بدقة في ضوء التاريخ الزلزالي لمصر كلها وأصبح مستحيل حدوث أي زلزال دون تسجيله ورصده مهما كانت قوته حتى لو كان أقل من الصفر.

اقرأ أيضًا: ميزانية لدعم أبناء المسجونين ومساندة الدولة بالمبادرات الرئاسية.. تعرف على قرارات المجمع المقدس للكنيسة الأرثوذكسية

وتعد الشبكة القومية للزلازل، من أحدث الشبكات الموجودة في العالم ومصر، بالإضافة إلى أنها من أوائل الدول على مستوى العالم وشمال أفريقيا والشرق الأوسط فب هذا المجال.