الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:25 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

زلزال اليوم.. ”البحوث الفلكية” تكشف حقيقة حدوث توابع ارتدادية مقبلة

زلزال اليوم
زلزال اليوم

قال الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، إن هناك "هزات ارتدادية" وتوابع لزلزال اليوم الذي شعر به المواطنون في الصباح الباكر.

زلزال في مصر اليوم

وأشار "القاضي" في فيديو بثته الصفحة الرسمية للمعهد عبر فيسبوك، إلى أن الهزات الارتدادية ستكون بقوة أبسط وأقل من قوة الزلزال الرئيسي.

موعد حدوث الزلزال اليوم

وأوضح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن المواطنون شعروا بالزلزال الذي استمر من 4 لـ 10 ثوان معدودة؛ بسبب حدوثه في الصباح الباكر، وبالتالي أعلى تركيز للمواطنين، منوها أنه جرى استحداث الأجهزة والمعدات المستخدمة في رصد الزلازل، ورغم ذلك لا توجد فرصة للتنبؤ المسبق بوقوع زلزال.

حقيقة إلغاء الدراسة بسبب الزلزال

من جهته، قال اللواء أحمد عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية للأمن ومسؤول غرفة العمليات بوزارة التربية والتعليم، إن اليوم الدراسي مستمر بشكله الطبيعي اليوم، بعد الزلزال الذي يقدر بـ 6.4 درجة على مقياس ريختر، والذي أحس به المقيمين بالقاهرة اليوم وعدة مناطق أخرى منذ قليل، خاصة وأن غرفة العمليات المركزية بالوزارة، لم تتسلم أي إشعار بوجود عواقب للزلزال على المدارس.

اقرأ أيضا: رئيس وزراء اليونان يعرب عن اعتزازه بزيارة السيسي إلى أثينا