الطريق
السبت 25 مايو 2024 12:27 صـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انتحل صفه ضابط 32سنة.. وفاة أكبر مزور داخل حجز قسم الجيزة

جثة-ارشيفية
جثة-ارشيفية

توفيَّ أخطر مزور في محافظة الجيزة، اليوم الأحد، داخل حجز قسم شرطة الجيزة، خلال قضائه فترة الحبس الاحتياطي على ذمة عدة قضايا.

الفحص المبدئي نفى وجود شبهة جنائية في الوفاة، وأنه أثناء إيقاظه في الصباح تمهيدا لترحيله إلى النيابة لنظر تجديد حبسه تبين وفاته.

ضابط شرطة

كانت الأجهزة الأمنية نجحت في إلقاء القبض على المتهم الذي انتحل صفة ضابط لمدة 32 سنة، في واحدة من أغرب و أخطر عمليات النصب والاحتيال، التي وقعت خلال السنوات الماضية، ودارت أحداثها في الجيزة، بطلها عجوز يبلغ من العمر 65 سنة، نجح خلال سنوات عمره الماضية في انتحال صفة ضابط شرطة، لما يقرب من 32 سنة.

المتهم كان يتمتع بموهبة كبيرة في التزوير و النصب والاحتيال، كما استكمل خطته لإيهام كل من حوله بصفته المنتحلة كضابط شرطة، بتعليق صوره مرتديا ملابس ميري على حوائط شقته، بالإضافة إلى إقامته بأحد المناطق الراقية في محافظة الجيزة.

سقط المتهم في قبضة مباحث الجيزة، بعد مرور سنوات طويلة، عندما ورود معلومات سرية لرجال وحدة المباحث، تفيد انتحال شخص صفة ضابط شرطة برتبة عميد على المعاش، وتورطه في عمليات تزوير كبيرة، لمستندات وشهادات حكومية ، وعقود بيع، مستخدما أختام مزيفة، ولاب توب، وطابعة حديثة.

ملابس ميري

وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان المتهم، بأحد الشوارع الراقية في محافظة الجيزة، بعد الحصول على إذن من النيابة بضبطة وإحضارة، وكانت المفاجئة، بعثور ضباط المباحث على صور للمتهم مرتديا ملابس ميري، معلقة على حوائط الشقة بأكملها بطريق غريب من أول ملازم أول إلأى رتبة عميد.

اقرأ أيضًا: الشرطة تجهض مخطط عصابة الكيف لغسل 20 مليون جنيه

كما عثر ضباط مباحث الجيزة داخل غرفة نومه الخاصة به، على جهاز لاب توب، وطباعة، يستخدمها المتهم في التزوير، بالإضافة إلى ما يقرب من 7 حقائب، تحتوي على كمية كبيرة من الأختمام والشهادات والمستندات، وعقود بيع شقق وسيارات وأرضي البيع المزيفة، تم التحفظ عليها، كما تم التحفظ على الصور الفوتوغرافية التي يعلقها المتهم على حوائط مسكنه، مرتديا ملابس ميري، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهم والمضبوطات، وأحيل إلى النيابة التي قررت حبسه على ذمة التحقيقات.