الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:14 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بالمستندات.. المحكمة تُغرم الشرنوبي 800 ألف مصروفات قضائية

محمد الشرنوبي
محمد الشرنوبي

قررت محكمة إستئناف القاهرة أن يدفع الفنان محمد الشرنوبي كافة المصروفات القضائية، نظرًا لخسارته الدعوة المقدمة منه.

وتقدر قيمة تلك المصروفات بمبلغ 8622780 ألف جنيه وسوف يقوم قلم المطالبة بإتخاذ الإجراءات القانونية، وقد أصدرت محكمة إستئناف القاهرة حكمًا في الإستئناف الذي قدمه المطرب محمد الشرنوبي ضد المنتجة سارة الطباخ.

وأعلنت المحكمة في حيثيات حكمها الصادر بجلسة 24/5/2022، أن العقد إذا إنعقد صحيحًا نافذًا ترتب عليه قوته الملزمة و لا يعد تنفيذ الإلتزامات الناشئة عن العقد سببا لإنحلاله، فإلتزامات تقضي بتنفيذها إلا إذا أثر ذلك علي وجود العقد و كيانة فعند ذلك يظل العقد قائمًا رغم تنفيذ كل ما ترتب عليه من إلتزامات ويقتصر الانقضاء علي ما تم تنفيذه من إلتزامات دون أن يشكل ذلك مساس بالعقد ذاته.

وتم الإتفاق علي تحويل هذا العقد بكافة إلتزاماته إلي شركة ذات مسئولية محدودة في أي وقت خلال هذا العقد و قد تم الإتفاق علي أن يكون إسم الشركة "إيرث برودكشن"، وإعتبارًا من تاريخ تأسيس الشركة فإن العقد المؤرخ 1/9/2017 يكون قد تم إنهائه إعتبارًا من هذا التاريخ مع بقاء سائر الحقوق والإلتزامات الناتجة عنه فيما قبل الإنهاء قائمة وصحيحة لكل طرف حق المطالبة بها.

لهذا حكمت المحكمة بقبول الإستئناف شكلًا وإلغاء الحكم المستأنف والقضاء مجددًا بإنتهاء العقد المؤرخ 1/9/2017 إعتبارًا من تاريخ إنشاء شركة إيرث برودكشن في 23/5/2018، وذلك علي النحو المبين بأسباب الحكم مع إلزام المستأنف بالمصروفات عن درجتي التقاضي.

ويعد هذا الحكم حاسم للنزاع بين محمد الشرنوبي وسارة الطباخ الذي يقع بينهما لأكثر من 3 سنوات لصالح الأخيرة، ولا يجوز لأي جهة أن تسمح لمحمد الشرنوبي بالعمل إلا بموافقة سارة الطباخ، وبالتالي حسمت الأخيرة الصراع وسوف تتحرك ضده في النقابات الفنية لإيقافه عن العمل وتطالبه بتنفيذ الحكم الصادر وإعادة جميع المبالغ المادية التي تقاضاها من خلال عمله في الأعوام السابقة بعيدًا عن الشركة.

إقرأ أيضًا .. تعرف على أسعار التذاكر وشروط حفل تامر حسني في جدة يوم الجمعة