الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 03:43 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بطولات بعد اشتياق… هاتريك بيبو يعود بالأهلي للتتويج الإفريقي

بيبو
بيبو

بعدما شاهد عشاق وجماهير كرة القدم في جميع أنحاء العالم، مفاجآت متعددة في عالم الساحرة المستديرة خلال الموسم المنقضي، ومنها ظهور عدد كبير من الأندية العالمية على منصات التتويج المختلفة "المحلية والقارية والعالمية" مرة أخرى، بعد فترة غياب طويلة.

يرصد لكم "الطريق" على مدار الشهر الكريم، يوميات البطولات التي حققتها الأندية بعد اشتياق، وتكلل بها تعب فرق بأكملها بالنجاح.

بأقدام خالد بيبو، وثلاثية صاروخية، عاد النادي الأهلي لمنصات التتويج الإفريقية بعد غياب 14 عامًا، وذلك في موسم 2001، حيث أصبح المارد الأحمر وبطل القرن الإفريقي بطلًا لدوري أبطال إفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه بعد موسمي 1982 و موسم 1987.

وكانت تلك البطولة بمثابة تهديد لقدوم المارد الأحمر وهيمنته على البطولات من جديد، في حقبة الساحر البرتغالي مانويل جوزيه، وكتيبة من اللاعبين الذين ذاع سيطهم في القارة السمراء برمتها، وكان موسم 2001 هو البداية.

وشارك في هاتين المباراتين كلًا من: عصام الحضري - هادي خشبة - أبو المجد مصطفى - أحمد السيد - شادي محمد - أحمد أبو مسلم - سيد عبد الحفيظ - حسام غالي – صنداي - على ماهر - محمد فاروق – خالد بيبو – وليد صلاح الدين – إبراهيم سعيد – وائل جمعة – وائل رياض.

أقيمت مباراة الذهاب بين الأهلي وصنداونز، في ديسمبر 2001، في ملعب "طوفتس فيرسفيلد" بالعاصمة الجنوب إفريقية بريتوريا، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وسجل للأهلي سيد عبد الحفيظ في الدقيقة 58، تحت الإدارة التحكيمية للبنيني كوفي كودجا.

في حين خاض الأهلي مباراة الذهاب في الشهر ذاته يوم 21، على ستاد القاهرة الدولي، وسط الحضور الجماهيري، وتحت أنظار جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي للعبة وعيسى حياتو، رئيس الاتحاد الإفريقي.

وأحرز فيها خالد بيبو أهداف الفوز جميعها "هاتريك" ف الدقائق 36، 46، 90 على الترتيب، تحت القيادة التحكيمية للمغربي عبد الرحيم العرجون.

وفي تلك المباراة، حصد الأهلي جائزة مليون دولار، فيما حصل خالد بيبو على تليفزيون 20 بوصة كجائرة من الشركة المنظمة بالتعاون مع كاف، وخلال تلك البطولة سجل الأهلي 19 هدفا واستقبلت شباكه 9 أخرين.