الطريق
الأحد 5 مايو 2024 10:51 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شيخ الأزهر والمفتي ينعيان الكاتب الصحفي مكرم محمد احمد

الكاتب الصحفي مكرم محمد احمد
الكاتب الصحفي مكرم محمد احمد

نعى الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، الكاتب الصحفي الكبير مكرم محمد أحمد، شيخ الصحفيين رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام السابق، الذي وافته المنية اليوم.

وقال مفتي الجمهورية في بيان له: إن الفقيد كان له كبير الأثر والأيادي البيضاء على مهنة الصحافة والعاملين بها، فقد كان حريصًا على الارتقاء بهذه المهنة، كما أن جهوده خلال السنوات الأخيرة من أجل تنظيم مسار الإعلام كانت لافتة للنظر، فضلًا عن وقوفه بقلمه إلى صف الوطن في كثير من القضايا والأحداث.

وتوجه المفتي بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة الفقيد وعموم الصحفيين في وفاته، داعيًا الله أن يرحمه ويتقبله في الصالحين.

*الإمام الأكبر ينعى الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد*

بمزيد من الرضا بقضاء الله وقدره،

ونعى فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الكاتب الصحفي الكبير مكرم محمد أحمد، الرئيس السابق للمجلس الأعلى للإعلام، والذي وافته المنية، اليوم الخميس.

وأكد الإمام الأكبر أن الفقيد الراحل كانت له إسهامات كبرى في خدمة الصحافة المصرية والعربية، ما وضعه في مصاف كبار الكتاب والمفكرين الذين أثروا الحياة الفكرية والصحفية في مصر.

وتقدم فضيلة الإمام الأكبر بخالص العزاء إلى كل الكتاب والمفكرين والأسرة الصحفية، وعائلة الفقيد العزيز الراحل وكل محبيه، داعيا المولى -عز وجل- أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته، "إنا لله وإنا إليه راجعون".

اقرأ أيضا:

وقت المحاضرة 40 دقيقة .. ننفرد بنشر نظام الدراسة في رمضان بكليات الأزهر