الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:18 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد عودته من ألمانيا.. شيخ الأزهر يلتقي وزير التربية والتعليم

لقاء شيخ الأزهر ووزير التربية والتعليم
لقاء شيخ الأزهر ووزير التربية والتعليم

عقد المجلس الأعلى للأزهر الشريف، الاثنين جلسته الدورية، برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، لمناقشة عدد من الموضوعات والوقوف على الاستعدات للعام الدراسي الجديد 2022/2023.

المجلس الأعلى للأزهر يهنئ وزير التعليم بمنصبه

وقدم المجلس الأعلى للأزهر الشريف التهنئة للدكتور رضا حجازي، عضو المجلس، بمناسبة توليه منصب وزير التربية والتعليم، متمنين له السداد والتوفيق في خدمة أبناء وطننا والارتقاء بمنظومة التعليم قبل الجامعي، وتوفير البيئة المناسبة للنهوض بمستوى المعلمين، وتطوير المناهج التعليمية.

ويعد هذا اللقاء هو الأول لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، بعد عودته من رحلة فحوصات طبية بألمانيا، الخميس الماضي، والتي استمرت عدة أيام.

مسجد الصحابة بشرم الشيخ ينظم رحلة لمحمية رأس محمد

ونظم مسجد الصحابة بشرم الشيخ، اليوم، رحلة ترفيهية إلى محمية رأس محمد للأطفال المتميزين المنتظمين في البرنامج الصيفي للأطفال.

الأطفال يبدون سعادتهم بالبرنامج الصيفي

وخلال الجولة أبدى الأطفال سعادتهم الكاملة، مشيدين بالبرنامج الصيفي للأطفال وسعادتهم الغامرة بهذه الجولة الترفيهية التي أعدتها مديرية أوقاف جنوب سيناء.

الأنشطة الترفيهية للأطفال

وأوضحت وزارة الأوقاف، في بيان لها، الاثنين، أن ذلك يأتي ضمن فعاليات البرنامج الصيفي للطفل وإيمانًا من وزارة الأوقاف بأهمية الأنشطة الترفيهية للأطفال واهتمامًا بالجانب الترفيهي التعليمي للطفل، بما يسهم بصورة كبيرة في بناء وتطوير شخصيته، وتدعيم إرادته وطاقته نحو النجاح والعيش بإيجابية في الحياة وتنمية إبداعاتهم والتفاعل مع العالم والتعرف على الطبيعة من حولهم.

اقرأ أيضا: الأوقاف: 20 مليون جنيه مساعدات للأشقاء بالسودان

وعقد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم، اجتماعًا ضمن الدكتور هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني، والدكتور عبد الله حسن مساعد الوزير لشئون المتابعة، ومديري مديريات "القاهرة والجيزة والقليوبية".

وحضر الاجتماع أحمد حسين عميد كلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة، والدكتور أحمد ربيع عميد كلية الدعوة الإسلامية الأسبق، لترتيب انطلاق دورات تدريبية تعقدها الوزارة بأكاديمية الأوقاف ومراكز التدريب التابعة لها وبرامج التدريب عن بُعد، وبالتعاون مع كلية الدعوة بالقاهرة، وأقسام الدعوة بكليات أصول الدين بالأقاليم.

الهدف من الدورات

وأوضحت وزارة الأوقاف، في بيان لها، الاثنين، أن جميع الدورات تركز على أسس بناء وأداء الخطبة العصرية، وبخاصة ما يتصل بإحْكام بناء الخطبة في المقدمة، والدخول إلى الموضوع، وحسن الخاتمة، بما يجعل من الخطبة بناء قويًّا ونسيجًا محكمًا متماسكًا، والتأكيد على أن مهمة الإمام والخطيب البناء لا الهدم، وأنه يجمع ولا يفرق، وينتقي عباراته وألفاظه بحكمة ودقة، وأن يكون دائم التطوير لأساليب أدائه، ولا يركن إلى مجرد جمل وعبارات محفوظة، دون أن يدقق في معنى كل جملة وكلمة، ومدى اتساقها مع الموضوع ومناسبتها للزمان والمكان والمجتمع الذي يخاطبه.

اقرأ أيضا: الأزهر: فتح باب اختبارات القبول بالكليات مرة أخرى خلال أيام.. خاص

موضوعات متعلقة