الطريق
الأحد 5 مايو 2024 08:02 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

أسرة مكرم محمد أحمد تشكر القيادة السياسية على اهتمامها بالكاتب الراحل

مكرم محمد أحمد
مكرم محمد أحمد

أبدت أسرة الكاتب الراحل مكرم محمد أحمد، امتنانها الكبير للدولة المصرية والقيادة السياسية على اهتمامها بالكاتب الكبير قبل وفاته، متوجهة بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على اهتمامه للفقيد.

وتوجهت أسرة الكاتب الراحل بالشكر في بيان رسمي أصدره شقيقه الصحفي سعيد محمد أحمد، اليوم الجمعة، جاء فيه:

"خالص الشكر والتقدير والامتنان على ما قدمته الدولة المصرية وأجهزتها من اهتمام ورعاية للكاتب الكبير مكرم محمد أحمد، درة وتاج الصحافة المصرية والعربية، الذى لم يخش فى الحق لومة لاءم، ولم يسع إلى منصب أو جاه، بل كان إضافة كبيرة لكل منصب تقلده فى حياتة حتى وافتة المنية".

اقرأ أيضا: وفاة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد

وأضاف بيان شقيق مكرم محمد أحمد "وأخص بخالص الشكر السيد رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسى، على اهتمامه ومحبته للكاتب الكبير، ثقة فى نزاهتة وأمانتة الصحفية والمهنية، والتى هى أيضا تاج على رؤوسنا، ودفاعه المستميت عن الوطن وعن حرية الرأى والتعبير، وفى دفاعه أيضا على مدى تاريخه الصحفى والممتد لأكثر من ستين عاما عن الصحافة والمهنة والجماعة الصحفية، فقد كان الفقيد يثق فى صدق وأمانة وآمال وحب الرئيس لمصر فى سعيه الدؤوب لاستعادة قوتها، ومتانة الدولة المصرية لكل مؤسساتها الوطنية، وإنقاذها من خراب مدمر على يد "جماعات الشر والتطرف والإرهاب"، شهدنا جميعا فصولا وموجات عدة منها، والتى ما زالت تتربص بمصرنا الحبيبة، فاليوم تتباهى بها معظم الأمم على ما حققتة مصر من إنجازات غير مسبوقة، وفى مدى زمنى أدهش الجميع فى الدفاع عنها وعن حقوقها الوطنية المشروعة".

اقرأ أيضا: تشييع جثمان الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد إلى مثواه الأخير (صور)

واستكمل البيان "تلك كانت آمال الكاتب الكبير فى أن تصبح مصر دولة وطنية قوية متماسكة فى مواجهه الفقر والإرهاب، وفى مواجهة التحديات الصعبة على كافة المستويات المحلية والإقليمية والدولية، والتى يعلمها الجميع اليوم، لتنطلق مصر بسواعد أبنائها فى مختلف المجالات، عبر تنفيذ العديد والعديد من مشاريعها الوطنية العملاقة الممتدة فى كل ربوع المحروسة، والتى شهد الكثير منها الكاتب مكرم محمد أحمد على الطبيعة، وكتب عنها بكل جوارحه ورضا وقناعة وحبا".

اقرا أيضا: صلاة الجنازة على مكرم محمد أحمد من مسجد آل رشدان (فيديو)

واختتم سعيد محمد أحمد بيانه "تحية مخلصة للقائد والرئيس عبد الفتاح السيسى، والشكر موصول لدولة رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي ورئيس مجلسى الشيوخ والنواب، كما أتوجه بخالص الشكر والتقدير لوزارة الداخلية، وعلى رأسها السيد محمود توفيق وزير الداخلية، الذى لم يتوقف فى السؤال عنه طوال الأزمة الصحية المريرة التى مر بها الفقيد خلال تلك الأزمة، وكافة أجهزة الوزارة وأفرعها الأمنية والإعلامية فى السؤال الدائم والمستمر عن صحة فقيد الصحافة المصرية والعربية مكرم محمد أحمد، فلهم منا جميعا خالص الشكر والتقدير، وليتغمده المولى عز وجل بواسع رحمتة".