جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 1 ديسمبر 2022 12:45 مـ 8 جمادى أول 1444 هـ

رئيس ”نقل البرلمان” عن حادث قطار طوخ: لن نستجوب وزير النقل إلا بدليل إدانة (فيديو)

علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب
علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب

علق النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، على حادث انقلاب 4 عربات بقطار القاهرة – المنصورة، والذي وقع بإحدى قرى مركز طوخ بالقليوبية، أمس الأحد 18 أبريل، أنه لا يمكن أن نُقيل كل وزير تحدث في حقبته الوزارية حادثة.

وأشار "عابد" خلال مداخلة له عبر فضائية "إكسترا نيوز" مع الإعلامية لميس الحديدي، إلى أن كافة المساءلات التي تتم في المجلس يكون علاء عابد أول المتحدثين فيها، موجها تساؤلا للمذيعة:"حضرتك تعرفي الناس أكتر مننا؟ وحضرتك من طبقة تانية غير الناس"، مؤكدا أنه تم سؤال وزير النقل عن الحادث ورد أن هناك لجنة فحص ستقوم ببحث الأزمة مع المسؤولين من النيابة ومحاضر الشرطة والتقارير الطبية.

اقرأ أيضا: عاجل | السيسي يصدر قرارا جمهوريا جديد.. تعرف عليه

وأكد النائب البرلماني، أن هناك فرقا بين السؤال والتساؤل، الأول ما حدث عقب الفاجعة لتوضيح الرؤية للناس وملابسات الحادث الأولية، أما المسائلة فتتم من خلال استجواب ودليل إدانة رسمي، معلقا :"ما اقدرش أستجوب الوزير وأنا ماعنديش دلائل كافية".

من جانبها، قالت "الحديدي"، إن الوزراء في العالم أجمع يتقدمون بالاستقالة عند حدوث فاجعئة لها علاقة بالبشر، مطالبة بمساءلة الوزير كامل الوزير في البرلمان عن الحادث، معلقة: "إحنا شايفين إن في خلاف على دور البرلمان.. والوزير لحد الآن لم يُسائل خاصة بعد فاجعة قطار سوهاج".



موضوعات متعلقة