الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 11:52 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… رسالة مهمة من السيسي لرئيس جمهورية كينيا حول سد النهضة

وزير الخارجية ورئيس جمهورية كينيا
وزير الخارجية ورئيس جمهورية كينيا

التقى سامح شكري، وزير الخارجية ، اليوم الإثنين، بالسيد أوهورو كينياتا، رئيس جمهورية كينيا الشقيقة، في بداية جولته الإفريقية، حاملا رسائل من الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى أشقائه الرؤساء والقادة.

وخلال اللقاء، سلم "شكري"، الرسالة الموجهة من جانب الرئيس السيسي إلى شقيقه الرئيس كينياتا، بشأن وضع المفاوضات حول سد النهضة والموقف المصري في هذا الصدد، مع الأخذ في الاعتبار، دور كينيا الرائد على الساحة الأفريقية في العديد من المجالات، وعضويتها غير الدائمة بمجلس الأمن ممثلة عن القارة الإفريقية.

واستعرض وزير الخارجية، مجريات اجتماعات كينشاسا الأخيرة، التي استضافتها جمهورية الكونغو الديمقراطية يومي 4 و5 أبريل الجاري، حيث شاركت فيها مصر بإرادة سياسية صادقة، للوصول إلى اتفاق قانوني ملزم حول ملء وتشغيل سد النهضة، يحفظ حقوق الدول الثلاث ويحقق مصالحهم المشتركة.

اقرأ أيضا: سامح شكري يسلم رئيس جمهورية كينيا رسالة من الرئيس السيسي (صور)

وأعرب وزير الخارجية، عن تطلع مصر الدائم إلى العمل مع الدول والأطراف المعنية، لإيجاد حل لهذه الأزمة والتوصل لاتفاق، يضمن أمن واستقرار المنطقة.

وأشار السفير أحمد حافظ، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إلى أن اللقاء تناول أيضا العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث شدد وزير الخارجية على عمق العلاقات المصرية الكينية.