الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:30 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي لرئيس الحكومة الليبية: حريصون على عودة العمالة المصرية لليبيا لإعادة الإعمار

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص كل الحرص على دعم كافة المشروعات التنموية التي تخطط حكومة الوحدة الوطنية لتنفيذها في كل بقاع ليبيا.

وأشار مدبولي، خلال زيارته إلى العاصمة طرابلس، للقاء رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد دبيبة، إلى أن اصطحابه الوزراء المعنيين بملفات مشروعات البنية الأساسية، التي من بينها الطاقة والكهرباء، والبترول، والنقل، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والإسكان والمرافق، والتجارة والصناعة، إلى جانب الصحة، يأتي في إطار حرصنا على دعم ما يتطلبه قطاع الصحة في ليبيا.

وأضاف مدبولي، أن مصر حريصة على دعم مجال التنمية البشرية أيضا ولذلك فكان الحرص على اصطحاب وزير التربية والتعليم في الوفد المصري، بالإضافة إلى تفعيل مجالات التعاون بين البلدين من خلال تواجد وزيرة التعاون الدولي.

وأوضح أن مصر حريصة، على تنظيم تواجد العمالة المصرية في ليبيا من خلال تواجد وزير القوى العاملة، إلى ليبيا للمساهمة مع أشقائهم الليبين لإعادة الإعمار والتنمية وتم التوافق على أن يكون هذه العودة عودة منظمة ومخططة فى المجالات التى يطلبها الجانب الليبيى.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء الليبي يعلن إعادة افتتاح السفارة المصرية في طرابلس (فيديو)

كما أكد رئيس الوزراء، حرص مصر تعزيز التعاون في مجال الاستثمارات من خلال انضام رئيس هيئة الاستثمار للوفد؛ لمناقشة كافة ملفات الاستثمار مع الجانب الليبي خلال الفترة المقبلة، وغيرها من الملفات المشتركة.

وعُقدت، مساء اليوم، في العاصمة الليبية طرابلس، مباحثات موسعة ترأسها رئيسا الحكومة المصرية الدكتور مصطفى مدبولي، وحكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد دبيبة، بحضور الوفدين الوزاريين وعدد من كبار المسئولين في البلدين.