الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 06:38 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجمعة.. مكتبة المستقبل بمصر الجديدة تستضيف معرض «رؤى تصويرية»

جانب من الأعمال
جانب من الأعمال

تستضيف مكتبة المستقبل إحدى المنصات الثقافية بجمعية مصر الجديدة، في الخامسة مساء الجمعة المقبل 2 سبتمبر، معرض لفنون الرسم والتصوير بعنوان "رؤى تصويرية".

معرض رؤى تصويرية يضم 40 لوحة فنية

يضم المعرض حوالي 40 لوحة فنية من انتاج طلاب الفرقة الثانية قسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية بجامعة عين شمس، ويستمر المعرض على مدار 3 أيام.

نبيل حلمي يرعى معرض رؤى تصويرية بجميعة مصر الجديدة

المعرض ينظم تحت رعاية الدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة، وتحت إشراف الدكتورة سالي شبل، أستاذ الرسم والتصوير ووكيل كلية التربية النوعية بجامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، ومجدي مصطفى ومنال سرحان مدرسان مساعدان الرسم والتصوير بالكلية.

أكد الدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة أن استضافة المعرض يأتى من منطلق سعي الجمعية بمختلف منصاتها الثقافية والإبداعية بتنمية الفنون وتحرص على رعاية المواهب الشابة، وتختص الجمعية بتقديم الدعم المعنوي والإعلامي للموهوبين، وتساعد في التثقيف الفني ورعاية تذوق الفنون لدى الجمهور بشكل عام والفنانين بشكل خاص، موضحا أن الجمعية تنظم العديد من الأنشط الفنية من معارض وورش عمل وندوات ومحاضرات ودورات تدريبية على فنون الرسم والنحت والخزف والجرافيك والتصوير الضوئي، كما تشجع على تلاقي الفنانين وتساعدهم في إقامة المعارض.

نائب رئيس جمعية مصر الجديدة: استضافة المعارض أضحى أحد أبرز الأحداث الدائمة ضمن الفعاليات الثقافية

من جانبها أكدت سهام الجوهري، نائب رئيس جمعية مصر الجديدة، دور الجمعية البارز في تعزيز مكانة الفنون التشكيلية، وتشجيع الجمهور على تذوق هذه الفنون بمختلف أنماطها، مشيرة إلى أن استضافة المعارض أضحى أحد أبرز الأحداث الدائمة ضمن الفاعليات الثقافية في كافة مؤسسات الجمعية، وأبرزت الجوهري أن الجمعية تقود المساعي الرامية للتعريف بالمواهب في مجالات الفنون، وذلك عن طريق إطلاق الشراكات الفعالة مع الهيئات والمؤسسات، ومن ضمنها كليات الفنون بكافة الجامعات المصرية.

بدوره قال فؤاد عدلي، مدير مكتبة المستقبل الأعمال التي قدمها الطلبة تنوعت بين الرسم بالألوان الزيتية والأكريليك وبعض المواد الطبيعية، والتصوير الفوتوغرافي، وبعض الأعمال المفاهيمية والتركيبية، تناولوا من خلالها موضوعات بطرق وأساليب فنية متعددة.

وأضاف "عدلي" أن المعرض يفتتحه الدكتورة نهى عبدالعزيز، أستاذ الرسم والتصوير، ورئيس قسم التربية الفنية، كلية التربية النوعية، جامعة عين شمس، والدكتور عادل عبدالرحمن أستاذ التصميم الزخرفي بكلية التربية الفنية، جامعة حلوان، ووكيل نقابة الفانين التشكيليين، ورئيس قطاع الفنون الدكتورة علا يوسف أستاذ الرسم التصوير بكلية التربية الفنية، جامعة حلوان.