الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:11 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأعلى للثقافة ينظم أمسية «في واحة الشعر العربي» لتعزيز التعاون بين مصر والأردن

أمسية في واحة الشعر العربي
أمسية في واحة الشعر العربي

تنظم "لجنة الشعر" برئاسة الشاعر "أحمد سويلم"_ مقرر لجنة الشعر بالمجلس الأعلى للثقافة بقيادة الدكتور "هشام عزمي" الأمين العام للمجلس، وتحت رعاية وزارة الثقافة ممثلة في الدكتورة "نيفين الكيلاني"، أمسية شعرية بعنوان "في واحة الشعر العربي"، وتقام الأمسية يوم الأحد 4 سبتمبر 2022 المقبل، وذلك في تمام الساعة السادسة مساءا.

وجاءت أمسية "فى واحة الشعر العربى" ضمن فعاليات الاحتفال بالقاهرة عاصمة الثقافة فى العالم الإسلامي 2022 ؛ وضمن مشاركة المملكة الأردنية الهاشمية في هذه المناسبة، حيث تقدم بالتعاون بين "وزراة الثقافة المصرية" و "وزارة الثقافة الأردنية".

وكانت قد استقبلت الدكتورة "نيفين الكيلاني"، وزيرة الثقافة، الدكتور "سالم بن محمد المالك"، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو".

جاء ذلك اللقاء لبحث عدد من المشروعات الثقافية والإبداعية ضمن برنامج الاحتفاء بالقاهرة عاصمة للثقافة في دول العالم الإسلامي لعام 2022.

من جانبها وجهت وزيرة الثقافة، الشكر للمنظمة على هذا التعاون الكبير، مؤكدةً أن وزارة الثقافة بقطاعاتها المتعددة، سوف تعمل على الإعداد لإخراج حفل ختام الفعاليات بما يجسد القيم الحضارية للثقافة المصرية والعربية والإسلامية.

ومن المقرر أن يدير أمسية "في واحة الشعر العربي"، الشاعر "أحمد حسن"، ويشارك بها كلا من: الشاعر الأردني الكبير "محمد المقدادي"، و الشاعر الدكتور "فوزى أحمد خضر"، و الشاعرة "رشا الفوال"، الشاعر"عماد غزالي"، و الشاعر "جابر بسيونى".

ويذكر أن المجلس الأعلى للثقافة أعلن عبر صفحته الرسمية أنه لن يسمح بالدخول إلا لمن قام بالتسجيل المسبق عبر رقم الواتساب الذي يتلقى المجلس عليه طلبات التسجيل (01027645848)،

كما تم التنويه على أن الأمسية سوف تبث "أونلاين" عبر صفحة أمانة المؤتمرات على فيسبوك، وقناتها على اليوتيوب، وذلك لتصل لأكبر عدد ممكن من محبي الشعر.

كما أشاروا إلى ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات للوقاية من فيروس كورونا، وحفاظا على سلامة السادة الحضور.

تبدأ الأمسية في تمام السادسة مساء الأحد الموافق 4 سبتمبر 2022 بقاعة المجلس بالمجلس الأعلى للثقافة.

اقرأ أيضا.. الكيلاني: نعمل على إخراج حفل ختام «القاهرة عاصمة الثقافة الإسلامية» بشكل مميز