الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 07:11 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غدا.. أغاني زمن الفن الجميل والشبابية على مسرح الهناجر

الفنانة فاطمة محمد علي
الفنانة فاطمة محمد علي

يشهد حفل الليلة السابعة لبرنامج صيف الإنتاج الثقافي، الذي ينظمه قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج الكبير خالد جلال، غدا الاثنين، في تمام الساعة الثامنة مساءا، تقديم أغاني زمن الفن الجميل وكذلك الأغاني الشبابية على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون بساحة دار الأوبرا المصرية.

فريق شباب لايف

يقدم فريق شباب لايف، بفرقة أنغام الشباب التابعة للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، برئاسة المخرج عادل عبده، برنامج الحفل بمجموعة من الأغاني الشبابية التي أشهر بها الفريق، تحت إشراف الفنان ماهر عبيد، مدير عام الفرقة، يتغني بها "عماد كمال، كمال كمال، أحمد الأمير، عبدالله الجسمي".

واستطاع فريق "شباب لايف" الذي يتبع البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، أن يثبت أقدامه في الفترة الأخيرة على الساحة الفنية، وخصوصا بعد مشاركة الفريق في عدد من البرامج، كذلك المشاركة في العديد من فعاليات وزارة الثقافة، منها احتفالات الأقصر عاصمة للثقافة العربية.

اقرأ أيضا.. القومية للفنون الشعبية تتألق في «صيف الإنتاج الثقافي» بساحة الهناجر

الفنانة فاطمة محمد علي

كما يستمتع جمهور مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون، بالفصل الثاني من الحفل مع صوت الفنانة " فاطمة محمد علي" بمصاحبة فرقتها الموسيقية، حيث تشدو بباقة من أشهر أغاني زمن الفن الجميل لكبار نجوم الطرب في مصر.

والفنانة فاطمة محمد علي، مطربة وممثلة شاركت في العديد من العروض المسرحية الناجحة، كما نالت مؤخرا جائزة أحسن ممثلة عن دورها المتميز في العرض المسرحي "طقوس الموت والحياة" من إخراج مازن الغرباوي.

وحصلت على جائزة شويكار كأفضل ممثلة دور أول، في ختام المهرجان القومي للمسرح، عن عرض "روح"، إنتاج مسرح الطليعة التابع للبيت الفني للمسرح، ومن أعمالها الدرامية مسلسل "رحيم" ومسلسل "اللعبة".

يذكر أن الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، كانت وافقت على أن يقدم القطاع برنامج "صيف قطاع الإنتاج الثقافي" مجانا للجمهور، في الفترة من 23 حتى 30 أغسطس الجاري، يوميا في الثامنة مساءا، وذلك انطلاقا من وصول الثقافة والفن لكل الأسر المصرية بمختلف فئاتها.

اقرأ أيضا.. بمقطوعات موسيقية.. «ثنائي العود» يشعلان مسرح الهناجر