الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:12 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”قتله ودفنه في المنزل”.. المفتي يحسم مصير قاتل أخيه في الشرقية

جثة -ارشيفية
جثة -ارشيفية

10 أيام تغيب فيها "إسماعيل" عن المنزل ما أثار قلق أسرته الذين لم يعتادوا منه على ذلك، ولم يكن أمام شقيقه الذي يعمل صيدلانيًا، ويقيم في قرية بني شبل، التي تتبع مركز الزقازيق بمحافظة الشرقية، سوى إبلاغ الشرطة، لعلها تقدم لهم المساعدة في العثور عليه، وكان آخر ما يمكن أن يدور بخلدهم هو العثور على جثمانه مدفونة داخل منزلهم.

 

تفاصيل الواقعة

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، بلاغًا بتغيب شاب يدعى "إسماعيل .ع" 33 عامًا، وعلى الفور باشرت قوات الأمن تحرياتها واستمعت إلى شقيقه الذي أفادهم بتغيب شقيقه عن المنزل منذ 10 أيام، وبسؤال شقيقه الثاني الأكبر "أحمد.ع" 36 عامًا، قال إن شقيقه المتغيب سافر منذ فترة، وهي الرواية التي شكت فيها رجال المباحث، نظرًا لتضاربها مع شقيقه الآخر صاحب البلاغ.

 

ضيقت ضباط المباحث الخناق على الأخ الثاني "أحمد"، لينهار أمام رجال المباحث، ويعترف بجريمته التي دبرها في لحظة غضب من شقيقه الأصغر، بعدما قتله مستخدمًا سلاحًا أبيض" سكين"، سدد له عدة طعنات في الصدر والبطن لفظ أنفاسه الأخيرة.

اعترافات المتهم

اعترف المتهم بجريمته، الذي برر قتله لشقيقه الأصغر بسبب شجارهما باستمرار، بعدما أخبر رجال المباحث بمكان إخفائه لجثة القتيل، حيث قام بدفنها داخل حفرة في إحدى شقق منزل لهم تحت الإنشاء.

اقرأ أيضًا: ”كانت ملبوسة وفشلت في علاجها”.. تفاصيل جديدة في مقتل سيدة على يد زوجها بأبو النمرس

 

وعلى الفور توجهت قوات الأمن إلى الموقع الذي حدده المتهم، ليجدوا الجثة مدفونة هناك في حالة تعفن، حيث كانت الجثة داخل حفرة أعدها القاتل لشقيقه المجني عليه ، ووضعها بها بعدما سدد له طعنة نافذة بواسطة سكين أنهت حياته.

 

المتهم في انتظار حبل المشنقة

بعد القبض على القاتل، وتحرير محضر بالواقعة تم إحالته إلى النيابة العامة التي باشرت التحقيقات في الجريمة، ووجهت له تهمة القتل العمد، تم إحالته إلى محكمة جنايات الزقازيق، وبعد عدد من الجلسات أصدرت المحكمة قرارها، برئاسة المستشار سلامة جاب الله، بإحالة أوراق القاتل إلى مفتي الديار لأخذ الرأي الشرعي، على أن تكون جلسة 23 مايو المقبل للنطق بالحكم.