الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 11:28 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رمضانك رياضي… تعرف على سر تسمية ريال مدريد بـ”الميرينجي”

ريال مدريد
ريال مدريد

تحمل لعبة كرة القدم العديد من الأسرار والحكايات بين سطور تاريخها الطويل، وعلى مدار أيام شهر رمضان المبارك، يلقي موقع "الطريق" من خلال سلسلة "رمضانك رياضي" الضوء، على جزء من هذه الحكايات المختلفة، عن أبرز الأندية والمنتخبات والملاعب حول العالم، والسبب الحقيقي وراء تسميتها وسر الألقاب والأسماء المستعارة.

وفي الحلقة التاسعة من "رمضانك رياضي"، يستعرض "الطريق"، سر تسمية نادي ريال مدريد بـ"الميرينجي"، أحد أعرق الأندية الإسبانية والعالمية، والذي يتمتع بشعبية كبيرة سواء في بلده أو في الدول العربية وحول العالم.

إقرأ أيضًا.. رمضانك رياضي | ”اطلع بره”.. حكاية نادي ولد من رحم الأزمة لمنافسة الكبار

يعود تأسيس نادي ريال مدريد الإسباني لعام 1902، عندما تقرر تأسيس أول منظمة متخصصة في كرة القدم بإسبانيا، تحت مسمى نادي مدريد لكرة القدم، والذي سجِل بشكل رسمي كنادي كرة قدم بعد تشكيل مجلس الإدارة واختيار جوان بادروس رئيساً له.

وفي عام 1920 تم إضافة لقب ريال لاسم النادي ليصبح ريال مدريد، بعدما منحه إياه الملك الإسباني ألفونسو الثالث عشر، وهى الكلمة التي تعني بالإسبانية الملكي؛ لذلك يشتهر نادي ريال مدريد باسم النادي الملكي.

ولطالما تفننت الجماهير بإطلاق الألقاب على فرقها المفضلة، وهنا أطلقت جماهير ريال مدريد على النادي لقب الميرينجي على النادي الإسباني، نسبة إلى تشابه لون قميص الفريق الأبيض مع لون حلوى الميرينج الإسبانية التي تصنع من بياض البيض والسكر.

أما السبب الثاني فهو تشبيه أداء الفريق بأحد أشكال الرقص والموسيقى الإسبانية المعروفة باسم الـ"ميرينجي".

أما “لوس بلانكوس" وهو ثاني أكثر الأسماء شعبية لنادي ريال مدريد في العاصمة الإسبانية، فقد أطلق عليه إشارة إلى لون ملابس الفريق البيضاء، وذلك اتباعا لعادة في الصحافة الإسبانية لإطلاق ألقاب على بعض الفرق بناء على ألوان زيها.