الطريق
الأحد 12 مايو 2024 03:14 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منى زكي: ”لعبة نيوتن طوق نجاة بالنسبة لي.. وابتعدت عن التمثيل بسبب طفلي (حوار)

منى زكي في حوار خاص لـ "الطريق": فخورة بمشاركتي بموكب المومياوات"

"شخصية هنا تسببت لي في اضطرابات نفسي وظهوري بالحجاب لأسباب درامية"

"هنا في لعبة نيوتن لم تشبهني وشخصيتها بعيدة عني"

"أتمنى تقديم ماعت الفرعونية إله الحكمة والعدل

 

على الرغم من غيابها سنوات إلا أن عودتها خطفت الأنظار وقلوب الجمهور، فلم ولن يختلف على موهبتها اثنين، عادت لتشعل حماس المشاهدين، فهي تقحمك ضمن مغامرتها حيث تشعر أنك تشاركها الأحداث التي تمر بها.

إنها الفنانة منى زكي التي غابت عن جمهورها أكثر من 3 سنوات ولكنها عادت بقوة لتنافس ضمن السباق الرمضاني لعام 2021 بشخصية مختلفة مميزة تستطيع أن تخطف الأنفاس في أجواء من الإثارة والغموض من خلال قضية شائكة.

وكان لـ "الطريق" حوار خاص مع الفنانة منى زكي كشفت خلاله أسباب غيابها وكواليس مسلسلها "لعبة نيوتن" وكيفية التحضير له.

 

إلى نص الحوار:

*في البداية.. حدثينا عن معرفتك بالعمل وقبولك للمشاركة به.

لم أقدم عمل درامي منذ 4 سنوات، وعندما حدثني المخرج تامر محسن والمنتج محمد سعدي قولت لهم "أنتم طوق نجاة بالنسبة لي"، وكنت سعيدة بالمشاركة في العمل وكان أهم شئ بالنسبة لي هو المخرج الذي يعد قائد العمل وشجعني تامر محسن وحمسني بجانب المنتجين.

وجاء العمل بعد تقديمي أكثر من دور لم أحبه خلال الفترة الأخيرة.

*ما الذي حمسك لتقديم بطولة مسلسل "لعبة نيوتن"؟

بعد ما حكى لي تامر محسن حدوتة المسلسل تحمست أكثر، كما أن ورشة الكتابة كتبت جمل وكلمات أثرت بي ووجعتني، ولن أنساها وأود أن أشكرهم لمجهودهم المميز.

وحمسني للمشاركة أيضًا فريق العمل من إنتاج مميز واختيار أبطال مميزين، ومنذ عملي وأنا أبلغ الـ 13 عامًا لم أرى شركة إنتاج أو منتجين يهمهم مصلة العمل أكثر من أي شئ مثل شركة "media hub" مثل ما حدث ومشاركتي معهم في حفل موكب نقل المومياوات الملكية.

ويتميزون شركة الإنتاج بالجدية والقرب للكمال الذين يحرصوا للوصول له دائمًا.

*كيف كانت الكواليس أثناء التحضير وتصوير المسلسل؟

الكواليس كانت ممتعة ومميزة وزمائلي في المسلسل نجوم غير عاديين ومحمد فراج موهبة كبيرة.

المخرج تامر محسن أظهر بداخلي رعب حول الشخصية التي لم تكن قريبة مني على الإطلاق ولم تشبهني، وكان المخرج خائف أيضًا من لهجتي الإنجليزية وطريقة إلقائي لها وكنت أشعر بذلك دون أن يعبر ولكن كان بداخلي قوة غريبة جعلتني أشعر بالشخصية ومشاعرها.

*كيف كان استعدادك لشخصية "هنا" التي تقديمها بالمسلسل؟

كنت أشعر في بعض الأحيان باضطرابات نفسية بسبب الشخصية التي أقدمها ولكن المخرج تامر محسن ساعدني أن أتخلص من هذه الأزمة وبذل معي مجهود كبير لأتقرب من الشخصية ومنحنياتها وتفاصيلها.

*ما سر ظهورك بالحجاب ضمن البرومو الدعائي لمسلسل لعبة نيوتن؟

ارتدائي الحجاب في مسلسل لعبة نيوتن ليس له أساس ديني أو سياسي ولكنه متعلق برحلتي للولايات المتحدة داخل الأحداث، ويتعلق ذلك بأمور اجتماعية وخاصة بسياق الدراما فالعمل لا ينتمي للدين أو السياسية على الإطلاق.

*ما الصعوبات التي واجهتك خلال تصوير لعبة نيوتن؟

العمل ككل كان صعب خاصةً التصوير ولكننا تغلبنا على كافة الصعوبات بجانب فيروس كورونا وأجلنا المسلسل ليخرج بالشكل الذي يليق به.

*ما شعورك حول ردود الأفعال تجاه المسلسل؟

أشعر بقلق وبسعادة في الوقت نفسه وأرى أن كل شخص بهذا العمل فعل كل ما بوسعه وأقصى ما لديه وأتمنى أن يستمتع الجمهور والمشاهدين بالمسلسل.

*ما أسباب غيابك عن الدراما والتمثيل طوال السنوات القليلة الماضية؟

بعدت عن الدراما منذ أربع سنوات بعد مشاركتي في بطولة مسلسل "أفراح القبة"، حيث علمت بعد انتهاء تصويره أنني حامل وحرصت على الابتعاد عن التمثيل وقتها للاهتمام بطفلي وأسرتي وفي الوقت نفسه لم أتلقى أية أعمال جيدة أو تعجبني.

*حدثينا عن مشاركتك في مسلسل "نمرة اتنين" من خلال حكاية متقولش لحد؟

تم عرض مسلسل "نمرة اتنين" وعلي وأنا قاربت الانتهاء من تصوير "لعبة نيوتن" ولم أندم على المشاركة به على الإطلاق وسعيدة به وبمشاركتي أبطاله وصناعه.

*ما معايير اختيارك للأدوار التي تقدميها سواء بالدراما أو السينما؟

أكثر ما أركز عليه هو مخرج العمل، وأفضل من هو ذو خبرة كبيرة وله رصيد فني وأعمال مميزة كما أنني لم أحب أن أتدخل في عمل المخرج وتخصصه أو اختياراته أثناء التصوير فأنا أداة من أدواته التي يوصل بها رؤية العمل.

*ما رأيك في انحصار عرض الأعمال الدرامية داخل السباق الرمضاني؟

بالعكس التغيير بدأ يحدث في عرض المسلسلات خارج السباق الرمضاني مما قد يعطيه فرصة للوصول الجماهيري أكثر من غيره.

*ما المسلسلات التي ستتابعيها خلال الموسم الرمضاني الحالي؟

المنافسة بين المسلسلات قوية جدًا ومن المؤكد أنني أتابع مسلسل الاختيار 2، والقاهرة كابول، وأحرص على متابعة مسلسل ياسمين عبد العزيز ويسرا بالتأكيد، وأحلى شئ في دراما رمضان هذا العام موضوعات المسلسلات مختلفة عن بعضها.

*حدثينا عن أعمالك المنتظرة والمقبلة.

أنتظر عرض فيلم "العنكبوت" الذي أشارك فيه برفقة الفنان أحمد السقا، وأتمنى أن ينال إعجاب الجمهور، والسينما حاليًا حدث بها طفرة كبيرة، رغم أن الأعمال لا تعرض بسبب فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا: قصر النيل الحلقة 10 | دينا الشربيني تختفي قبل القبض عليها بلحظات

*ما الدور أو الشخصية التي تتمني تقديمها خلال أعمالك المقبلة؟

أحب الأعمال الفرعونية، حيث أتمنى تقديم شخصية "ماعت" الفرعونية وهي إله الحكمة والعدل عند القدماء، ولكني لم أفكر في الفكرة من قبل وارى أنه أمر كبير وصعب والأهم من حماس الممثل التحضير الجيد والجاهزية لتقديم الدور باحترافية.

وأود أن أعرب عن سعادتي الكبيرة وفخري واعتزازي بالمشاركة في يوم نقل المومياوات العظيم.