الطريق
الأحد 5 مايو 2024 08:25 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

رضا عبد العال لـ”الطريق”: صلاح آخره ليفربول.. ومغادرته النادي الإنجليزي تعني البدء من الصفر

محمد صلاح
محمد صلاح

رضا عبد العال: الأساطير تنتهي أيضًا

كرستيانو وميسي قادران على العطاء لمدة موسمين فقط.. وانتهي عصر تفوقهما

 

"لا جديد يذكر" .. هكذا يمكن وصف ما حققه كل من الفرعون المصري محمد صلاح، والبرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي، في مسابقة دوري أبطال أوروبا، خلال الموسم الحالي، نظرا لعدم تحقيق أي منهم لنجاح أو إنجاز يضاف لقائمته، ففي العقد الماضي من دوري أبطال أوربا هيمنا الثنائي رونالدو وميسي، على الدوري أبطال أوروبا ولأول مرة منذ حوالي 15 عاما يغيبا عن الدور نصف نهائي للمسابقة هذا الموسم.

 

كما تم الإعلان عن إقصاء فريق ليفربول الإنجليزي، بقيادة اللاعب الدولي المصري محمد صلاح، من دوري أبطال أوروبا، على يد ريال مدريد الإسباني، في نصف نهائي المسابقة، بنتيجة 3-1، في مجموع المباراتين، كما غادر ميسي، مع فريق برشلونة، المسابقة من دور الـ 16 أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، وكذا البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، أمام بورتو البرتغالي.

نهاية عصر تفوق ميسي ورونالدو

 

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن المهاجم البرتغالي كرستيانو رونالدو، فاز بخمس ميداليات مع الفريق الفائز باللقب، بينما حصد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ميدالية البطل في أربع مناسبات، لكن ما يحدث الآن جعل الأمر ييدو وكأنه عصر تفوقهما وصل للنهاية.

 

وأوضحت الصحيفة أن كريستيانو وميسي يمتلك كل منهما سجلا تهديفيا رائعا في دوري الأبطال، حيث فاز مهاجم يوفنتوس الإيطالي، بلقب هداف المسابقة في سبع مناسبات، وقائد "البارسا" أقل بمرة واحدة، كما أشارت الصحيفة إلى أن اللاعب الأقرب منهما هو الألماني جيرد مولر الذي أنهى المسابقة متصدرا لجدول ترتيب الهدافين أربع مرات، بالإضافة لتسجيل كلا اللاعبين في نهائي المسابقة مرتين حققهما لميسي، وأربع مرات بالنسبة لكريستيانو.

 

عام النسيان

 

ويعد العام الحالي هو عام للنسيان للنجمين البرتغالي والأرجنتيني، اللذين على الرغم من تواجدهما و في دوري الأبطال هذا الموسم إلا أنهما لم يتألقا وسجل ميسي 3 أهدافا فقط واكتفى كريستيانو بـ4 أهداف، وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن الوقت لن ينتظر كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

 

كما أكدت خلال التقارير على أنه قد بدأ يظهر لاعبون منهم النرويجي هالاند والفرنسي كيليان مبابي، والبرتغالي جواو فيليكس ليحلوا محلهما في الأضواء فالوقت يمر لكن دوري الأبطال لا ينتظر أحد.

 

صلاح ومخاوف تجديد عقده مع ليفربول

 

وأشارت تقارير صحفية إنجليزية، إلى أن محمد صلاح نجم ليفربول، لديه مخاوف بشأن عقده مع الريدز في المستقبل، بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا.

وقالت صحيفة "ميرور" الإنجليزية، إن صلاح بدأ يشعر بالقلق، رغم أنه لا يريد مغادرة ليفربول، لكن هناك بعض الأمور تثير مخاوفه.

 

ويشعر الفرعون المصري، بالقلق بشأن تجديد عقده، ولم يفتح أي من المسؤولين في النادي ملف التجديد معه، مع العلم أن عقده ينتهي في صيف 2023، وأضافت التقارير أن شكل الفريق الحالي، وموقفه في الدوري الإنجليزي، وتدعيمات ليفربول في الصيف، جميعها أمور يتوقف عليها استمرار محمد صلاح مع الريدز.

ينتظر محمد صلاح حتى نهاية الموسم، من أجل معرفة موقفه من الاستمرار أو الرحيل عن ليفربول، بعد سنوات ناجحة مع الفريق الإنجليزي.

 

رضا عبد العال: صلاح سطع نجمه في الريدز

 

وفي سياق متصل، قال رضا عبد العال، نجم الأهلي والزمالك السابق، إن محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، لا يجب أن يغادر ناديه في الوقت الحالي، خصوصًا أن صلاح سطع نجمه في الريدز.

 

وأما عن خيارات صلاح المتاحة لمغادرة ليفربول، فأضاف رضا عبد العال، في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أنه: "لو غادر صلاح ليفربول، إلى أي فريق أخر، سيكون عليه أن يثبت نفسه من جديد، ما يعني أنه سيبدأ من جديد".

عاجل | قبل 3 أشهر من الأولمبياد.. اليابان تعلن حالة الطوارئ القصوى

كرستيانو وميسي قادران على العطاء لموسمين

 

وعن الثنائي الأسطوري، كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، قال نجم الأهلي والزمالك السابق: "هذا الثنائي ما زال قادرًا على العطاء داخل المستطيل الأخضر لمدة موسمين أو ثلاثة".

 

وأضاف: "لن يأتي مثلهما أبدًا في عالم كرة القدم، هذا الثنائي لن يتكرر مرة أخرى في التاريخ"، وأشار إلى : "الفرنسي كيليان مبابي، والنرويجي إيرلينج هالاند، يمكنهم أن يتربعوا على عرش كرة القدم لمدة عام أو عامين بأقصى تقدير، لكن لن يمكنهم التريع على القمة 15 عاما مثلما فعل رونالدو وميسي".

 

واختتم رضا عبد العال حديثه مؤكدا على أنه "يوجد بعض اللاعبين، الذين يعتقدون أنفسهم، ميسي وكريستيانو، وهم لا يعرفون شئ عن الكرة".