الجمعة 18 يونيو 2021 02:39 صـ 8 ذو القعدة 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الاقتصاد

هل يتخوف البعض من حقيقة أنهم يمكنهم العمل من المنزل وكسب المال؟

جريدة الطريق

لم يعد العمل على الأنترنت وكسب المال امرا جديد، وخاصة بالنسبة للشباب الذين لديهم اطلاع على التكنولوجيا وما تقدمه. وبالرغم من وجود كم هائل من الفرص التي يمكن لأي أحد أن يجد من خلالها مجال لكسم المال عبر النت إلا انه ليس الجميع من يود استغلال ذلك.

هناك الكثيرون ممن استطاعوا تحقيق نجاح في كسب المال من الأنترنت، فمنهم من لم يعد يبحث عن وظيفة او عمل آخر ومنهم من ترك وظيفته ليتفرغ بالكامل للعمل على الأنترنت. وهناك مجالا يكسب منها العاملون فيه كم معتبر من المال الذي يضمن لهم المعيشة التي يريدونها.

في المقابل هناك من يحاول أن يكون جزء من هذا العالم وهناك من يتهيب منه. فهناك من يبحث عن الفرص وهناك من يبحث عن الأعذار. وخاصة ان الأنترنت اليوم متاحة للجميع تقريبا وأن الأغلبية يستعملونها في أمور من دون فائدة بل حتى قد تكون لها آثار عكسية.

كيف يكون العمل من المنزل على الأنترنت؟

العمل على الأنترنت يعني استخدام هذه الأخيرية كوسيط من أجل تقديم خدمات او منتجات وتوفير مصدر دخل. قد يكون هذا المصدر مصدر ثابت وقد يكون متغير وهناك الكثير من المجالات التي قد نحمل فرص للجميع من أجل كسب المال.

العمل على الأنترنت ومن دون شك يتطلب وجود الأنترنت ومعرفة ولو قليل بكيفية استخدامها والبحث وما إلى ذلك. في أغلب الأحيان يكون العمل على جهاز الحاسوب، فالعمل على الهاتف الذكي مثلما يقوم له البعض قد لا يكون فعلا، ومع هذا فذلك مرتبط بمجال العمل.

  • تهيئة الظروف:

من أجل العمل على الأنترنت لا يحتاج الشخص فقط إلى جهاز واتصال على الأنترنت مثلما يروج الكثير من المحتالون لأفكار الربح السريع من الأنترنت ولخدع كن ثريا من يومك. فالعمل على الأنترنت يتطلب الالتزام والعمل.

العمل على الأنترنت يتطلب تكريس وقت وقدرات من اجل معرفة ما يمكنك للشخص القيام به. فيدرس الاختيارات المتاحة أمامه بناءا على ما يتقنه وما يحبه وما يمكنه أن يتعلمه. فتكون هناك أهداف لأجل بلوغها وتحقيقها وكذا خطة عمل.

  • التطور على الأنترنت:

العمل على الأنترنت ليس لعبة حظ يلعبها الشخص في موقع كازينو 888 أو أي موقع آخر، فهناك تحديات وعقبات عليه أن يدركها ويعمل على تجاوزها. فقد يحتاج إلى تعلم لغة الإنجليزية او إلى تطوير أسلوبه في الكتابة والتعامل مع العملاء وما إلى ذلك.

تحقيق النجاح على الأنترنت لا يتأتى بين عشية وضحها لكن مع العمل المستمر وبذل ما يستلزمه المجال الذي يعمل فيه الشخص سيصل إلى تحقيق ما يريده. فتكون له مكانته ويمكنه تحقيق مصدر دخل مستقر وهو في المنزل ويقوم بما يحب.

كيف يتم تسيير مجالات العمل على الأنترنت؟

توفير مصدر دخل من الأنترنت لا يمكن حصره في مجال معين، فهناك مثل مجال العمل الحر وهو مجال واسع جدا. حيث يمكن اليوم ومن خلال المنصات الرائدة في هذا المجال لأي أحد أن يعرض خدماته والتي قد تكون مباشرة على الأنترنت أو حتى يكون لها حضور في الواقع.

هناك أيضا مجالات التجارة الالكترونية وما له علاقة بذلك. وهناك صناعة المحتوى مثلما هو شائع من إنشاء قنوات اليوتيوب والمدونات ومختلف المواقع. في كل مجال هناك فاعلين أساسيين من خلالهم تتم العملية التنظيمية لمجال العمل.

في أي مجال كان هناك دائما فرص للعمل وكسي المال، بعض المجالات أكثر تنافسية من غيرها وبعضها يتطلب جوانب مختلف كأن يتطلب الاستثمار المسبق بشكل من الاشكال. لكن كل من يستخدم الانترنت يمكن ان يجعل لنفسه مصدر دخل منها.

بنوووك