الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:22 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء قرار عاجل من وزارة الرياضة بعد اختناق أطفال داخل حمام سباحة بنادي الترسانة الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة غدًا الخميس

بيان مهم للبرلمان العربي بشأن أزمة سد النهضة

البرلمان العربي - ارشيفية
البرلمان العربي - ارشيفية

أعلن البرلمان العربي برئاسة عادل بن عبدالرحمن العسومي، دعوته ومطالبته للحكومة الإثيوبية بضرورة التجاوب مع جهود مصر والسودان والمبعوث الأمريكي للقرن الأفريقي؛ للوصول إلى اتفاق ملزم وعادل بشأن أزمة سد النهضة.

 

وأشار بيان البرلمان العربي، إلى أن جولة المبعوث الأمريكي، ستتم بمصروالسودان وإثيوبيا، إضافة إلى جولة لرئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، فيليكس تشيسكيدي، وعقد لقاات حوارية مع الأطراف الثلاث؛ للوصول إلى حل ملزم.

اقرأ أيضا: عاجل | فرض حظر التجوال بسبب كورونا.. الحكومة تكشف الحقيقة

وقال "العسومي"، إن موقف مصر والسودان سليم من الناحية القانونية الدولية، وذلك بعد تعنت الجانب الإثيوبي، خاصة وأن تلك التحركات الدولية تؤكد على رفض الدولتين سياسة الأمر الواقع،التي تنوي إثيوبيا فرضها من خلال عزمها وتصريحات مسؤوليها بملء السد في موعده يوليو المقبل.

 

ودعا رئيس البرلمان العربي، بضرورة اتجاه الجانب الإثيوبي إلى طاولة المفاوضات؛ لعدم الوصول إلى نقطة غير مرغوب بها في حل الضرر الذي سيقع على مصر والسودان، واغتنام إثيوبيا هذا الزخم الدولي والإقليمي والعربي الداعم بقوة للمفاوضات.

 

وأكد المسؤول العربي أن البرلمان العربي لايزال على موقفه الثابت، وهو رفض ملء إثيوبيا للسد وعزمها الإضرار بمصالح الدولتين، والمساس بحق ثابت وتاريخي لهما في مياه النيل.