الأحد 22 مايو 2022 06:47 مـ 21 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

رئيس الوزراء يتابع جهود إزالة نواتج تطهير الترع والمجاري المائية

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم الجمعة، تقريرا من اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية ‏المحلية، حول الجهود التي قامت بها الوزارة في إزالة نواتج تطهير المجارى المائية، والتعامل مع المخلفات التي يتم ‏القائها في هذه المجاري‎.‎

 

وأشار "مدبولي"، إلى ضرورة بذل جهود ‏توعية المواطنين بضرورة الحفاظ على الترع والمصارف، خاصة التي تم الانتهاء فيها من تنفيذ أعمال ‏المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع بها، سعيا لتعظيم الاستفادة من أهداف هذا المشروع المهم.

 

وأكد رئيس الوزراء على أهمية تعظيم دور الجمعيات والمؤسسات الأهلية التي تعمل في مجال جمع ونقل ومعالجة ‏المخلفات والقمامة، للمشاركة في تطبيق منظومة الجمع المنزلي، مشددا على ضرورة استمرار الجهات المعنية في ‏نقل نواتج تطهير الترع والمصارف.

 

وعرض اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، نتائج تنفيذ النموذج التجريبي، والذي تم خلاله تحديد مسافة ‏‏2.5 كم من ترعة الظاهري الشرقي بمركز ايتاي البارود، كمنطقة لتنفيذ عدد من الإجراءات، التي من شأنها ‏أن تسهم في حل المشكلات الخاصة بالتعامل مع نواتج تطهير الترع والمصارف.

اقرأ أيضا: عاجل | تغيير تصميمات بطاقات الرقم القومي وجوازات السفر.. الحكومة ترد

 

وأوضح وزير التنمية المحلية أنه تم عقد عدد ‏من الاجتماعات والندوات التثقيفية مع مواطني القرى المطلة على الترع، حتى يتم توعيتهم وتعريفهم بخطورة إلقاء ‏المخلفات في المجاري المائية، مشيرا إلى أنه تم وضع 25 صندوقا لتجميع المخلفات.

تأهيل الترع رئيس الوزراء وزير التنمية المحلية تبطين الترع
بنوووك