الأحد 22 مايو 2022 07:28 مـ 21 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الحوادث

الدخان الأسود يغطي سماء المعتمدية.. والحماية المدنية تمنع وقوع كارثة

الحريق
الحريق

الرابعة فجر اليوم الخامس والعشرون من الشهر المبارك، كان قاطني عقارات شارع الجزار بمنطقة المعتمدية التابعة لمركز كرداسة شمالي محافظة الجيزة، على موعد مع حريق هائل فحم مخزن تابع لشركة أدوية، ومخزن منظفات صناعية، لتنجح قوات الدفاع المدني في إخماده قبل وقوع كارثة محققة.

 

اقرأ أيضا: ”خوفت عليهم من الديانة”.. اعترافات صادمة للمتهم بتنفيذ مذبحة الفيوم

 

دقائق معدودة من رفع أذان صلاة المغرب، وتلاحظ سكان الشارع، تصاعد أدخنة كثيفة يتبعها ألسنة لهب، من مخزن تابع لشركة أدوية كائن بالطابق الأرضي، بأحد عقارات الشارع.


أسرع الأهالي في محاولة منهم لإخماد ألسنة اللهب بواسطة "طفايات الحرائق" والمياة، لكن محاولاتهم باءت بالفشل، وتمددت النيران إلى مخزن منظفات صناعية بالطابق الأول بنفس العقار.

 


سرعان ما أجرى أحد الأهالي اتصالا هاتفيا بشرطة النجدة، للإبلاغ بالحريق.. "إلحقونا في حريق كبير في الشارع".

 

فور انتهاء اللواء هشام صادق مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، ورجال الحماية المدنية من أداء صلاة الفجر، ووردت إليهم إشارة بالبلاغ المشار إليه.

 


سرعان ما توجهت قوات الدفاع المدني بالجيزة، مدعومين بـ 6 سيارات إطفاء، إلى محل البلاغ، وفرضت القوات كردونا أمنيا بمحيط الحريق، الذي امتد إلى الطابق الأول، والمتواجد داخله مواد تساعد على الإشتعال، ولم ينتهى الأمر على ذلك حيث امتدت ألسنة اللهب إلى شرفة الشقة التي تعلو مخزن المنظفات الصناعية.

 


حاصر 30 رجلًا من قوات الدفاع المدني ألسنة اللهب وتمكنوا من السيطرة على الحريق، بعد مرور 35 دقيقة، وذلك قبل تمدد النيران إلى محل عطور كائن بالعقار المجاور لمحل الحريق.

 

مع طلوع شمس اليوم الجديد، أجرى قوات الدفاع المدني بالجيزة عمليات التبريد لمنع تجدد اشتعال النيران مرة أخرى وأخطر اللواء رجب عبد العال مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة والعرض على النيابة العامة لتولى التحقيقات وانتداب خبراء الأدلة الجنائية لفحص موقع الحريق وإعداد تقريرًا حول سبب نشوبه وتحديد نقطة البداية والنهاية.

حريق مخزن الحماية المدنية الجيزة حوادث الطريق
بنوووك