الطريق
السبت 20 أبريل 2024 09:34 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خطة الداخلية لتأمين احتفالات عيد الفطر .. انتشار أمني وتطبيق قرارات مجلس الوزراء

رجال الشرطة-ارشيفية
رجال الشرطة-ارشيفية

اتخذت وزارة الداخلية، بقيادة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، اليوم الأربعاء 12 مايو 2021، استعدادات أمنية مكبرة، لتأمين احتفالات عيد الفطر المبارك لبعث الطمأنينة في نفوس المواطنين وحفظ الأمن الداخلي للبلاد.

وتشمل خطة التأمين تكثيف الانتشار الأمني من ضباط وأمناء وأفراد الشرطة بجميع المحاور والشوارع والميادين وانتظام الخدمات، وكذلك متابعة إجراءات حماية صحة الشعب المصري بمنتهى الحسم وتطبيق قرارات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، الخاصة بمنع التجمعات خلال العيد للوقاية من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، للحد من انتشاره بين المصريين.

 من خلال غلق الحدائق و الشواطئ والمتنزهات والمولات التجارية والمراسي النيلية ومنع ارتيادها من قِبل المواطنين، ومتابعة الإلتزام بمواعيد غلق المحال التجارية والمولات والمطاعم ومناطق تقديم الخدمات الترفيهية.

وزير الداخلية محمود توفيق

خطة الداخلية

وتشمل خطة وزارة الداخلية، الانتشار الأمني من ضباط وأمناء وأفراد الشرطة المكثفة لتأمين كافة المنشآت الهامة والحيوية بالدولة، حال فترة أيام العيد والمتابعة والتصدي بمنتهى الحسم لأية محاولات قد تعكر صفو المناخ الآمن الذي تنعم به البلاد والانضباط الكامل للشارع المصري.

وتحرص أيضًا وزارة الداخلية، على مراعاة البعد الإنساني لدى التعامل مع الشعب المصري خلال أيام العيد، تنفيذ الخطط والإجراءات الأمنية، وتقديم كافة أوجه المساعدة، خصوصا حال المواقف الطارئة باعتبارها أحد ثوابت الإستراتيجية الأمنية لوزارة الداخلية.

 

كما تشمل خطة الوزارة، مواصلة الحملات التموينية لمراقبة أسعار السلع عند طريق ضبط حركة الأسواق، وتكثيف الحملات التموينية المكثفة لضبط جرائم الغش التجاري، وضبط المتهمين، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع الغذائية وإحكام الرقابة على الأسواق، ورصد حركة التداول وضبط جميع الجرائم التي قد تعرض حياة المواطنين للخطر أو تفرض عليهم أعباء مادية ناتجة عن جشع واستغلال بعض التجار.

اقرأ أيضًا: وزير الداخلية يتابع إجراءات تأمين احتفالات المواطنين بعيد الفطر

وجاء ضمن خطة الداخلية، التأكيد على التواجد الأمني الميداني الفعال لكافة المستويات الإشرافية والقيادية، لمتابعة معايير " الكفاءة واليقظة" وانضباط الخدمات الأمنية وللاطمئنان على سير الأداء الأمني وتنفيذ الخطط الأمنية وتكثيف الحملات المرورية على كافة المحاور و الطرق السريعة، وضبط المخالفات، وضبط الخارجين عن القانون، واستمرار تفعيل غرف العمليات للتعامل مع أى طارئ، ومواصلة الجهود فى شتى مجالات العمل الأمني للحفاظ على ما تحقق من نجاحات أمنية.