الطريق
الخميس 28 مارس 2024 01:08 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أمير كرارة.. حكاية دخول ”باشا مصر” عالم التمثيل من بوابة عادل إمام (صور)

أمير كرارة
أمير كرارة

منذ أيام واسم الفنان أمير كرارة، يتصدر الوسط الفني والإعلامي، بعد انتهاء عرض مسلسله الرمضاني "نسل الأغراب" مع النجم أحمد السقا، وتحديدًا بعد قرار إعلان الشركة المتحدة بإيقاف التعامل مع المخرج محمد سامى وذلك على الرغم من عدم ذكر الأسباب التى ادت إلى ذلك القرار.. ونستعرض خلال السطور التالية أبرز المحطات خلال مشواره الفني.

 

بدايته ليس من خلال تقديم البرامج كما يعتقد البعض، وإنما كانت من خلال مشهد وحيد جسده أمام الزعيم عادل إمام في فيلم "هاللو أمريكا"، وحصل وقتها على 50 جنيها فقط.

تعرض كرارة لموقف محرج خلال تصوير الفيلم عندما قال له مخرج العمل "أنت مش عرف تقول كلمة صح"، ولكن الزعيم طلب من المخرج وكرارة إعادة المشهد.

بعدها بعام واحد فقط، وتحديدا عام 2001، ظهر "كرارة" مع النجم الكبير يحيى الفخراني في مسلسل "للعدالة وجوه كثيرة".

وفي عام 2003 كانت بداية انطلاقه من خلال تقديمه لبرنامج المسابقات الغنائية الأول في الوطن العربي "ستار ميكر" الذي يعرض مسابقات غنائية بين متقدمين يبحثون عن لقب النجم، وكان له حضور قوي أثناء تقديم العمل.

تركيز أمير كرارة على تقديم البرامج لم يمنعه من الاستمرار في التمثيل في أدوار لم تكن كبيرة، لكن كان الجمهور قد بدأ يتعرف عليه.

شارك "كرارة" في سيت كوم "تامر وشوقية" عام 2006، ومسلسل "لحظات حرجة" في عام 2007، وفيلم "عمليات خاصة" من نوعية الأكشن الذي عرض عام 2008، ومسلسل "أنا قلبي دليلي" عام 2009، ومسلسل "قصة حب" الذي عرض عام 2010.

عاد "كرارة" مجددًا عام 2010 إلى كرسي المذيع من خلال برنامج "ديو المشاهير"، وفي عام 2013 قدم برنامج "الخزنة".

تعتبر شخصية "ميمي الرايق" التي قدمها في مسلسل "طرف ثالث" عام 2012 بداية انطلاق كرارة في عالم النجومية، وفي نفس العام وقف أمام الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور في مسلسل "روبي".

ووصل "كرارة" لقمة النجاح بتقديمه مسلسل "تحت الأرض"عام 2013، ومن ثم انطلق بعدها لعالم السينما وقدم أول بطولاته المطلقة من خلال شخصية الجنرال "يوسف المصري" في فيلم "حرب كرموز" عام 2018.

لقبه الجمهور بـ"باشا مصر" بعد النجاح الذي حققه في مسلسل "كلبش" بأجزائه الثلاثة على مدار 3 أعوام، في دور الضابط سليم الأنصاري، الذي لاقى استحسان الجمهور والنقاد.

وفي الموسم الدرامي 2020 استطاع "كرارة" أن يؤكد على تصدره الموسم بعد تقديمه لشخصية الشهيد البطل "أحمد المنسي" في المسلسل الوطني "الاختيار".

وفي أول لقاء له مع عادل إمام، بعد 14 عاما من الوقوف أمامه، التقى النجمان في مارينا، وكعادته داعبه الزعيم وذكره بمشهد طرده من فيلم "هاللو أمريكا"، وانتابت "كرارة" السعادة بهذا اللقاء، ليؤكد له الزعيم أنه فنان موهوب، لافتا إلى أن كل من يقف أمامه في أحدى المشاهد لن ينساه أبدا.

طالت الانتقادات مسلسل "نسل الأغراب" الذي عرض الموسم الرمضاني المنصرف، وجسد فيه "كرارة" شخصية "غفران"، وذلك بسبب زيادة حالات القتل في نهاية أحداث العمل، ولأداء كلًا من أحمد داش وأحمد مالك والتي صنفها الكثير أنها "كارثية"، وغيرها من المجاملات التي وصفها البعض بـ "الفجة".

أقرا أيضا: عاجل / اكتشفت خيانته 6 مرات خلال الخطوبة.. أسرار في حياة سمير غانم ودلال عبد العزيز