جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الإثنين 15 أغسطس 2022 09:46 مـ 18 محرّم 1444 هـ

عاجل / اكتشفت خيانته 6 مرات خلال الخطوبة.. أسرار في حياة سمير غانم ودلال عبد العزيز

سمير غانم وزوجته دلال عبدالعزيز
سمير غانم وزوجته دلال عبدالعزيز

سلطان مملكة الكوميديا.. صانع البهجة.. ضحكة مصر.. أسطورة الكوميديا، ألقاب فنية استحقها الفنان القدير سمير غانم عن جدارة.

منذ أيام واسم الفنان سمير غانم وزوجته دلال عبدالعزيز، يتصدر الوسط الفني والإعلامي، بعدما تدهورت حالتهما الصحية ودخلا على إثرها المستشفى بعد إصابتهما بفيروس كورونا.. ونستعرض خلال السطور التالية أبرز المحطات خلال مشواره الفني.

 

اسمه الحقيقي سمير يوسف غانم، التحق بكلية الشرطة ليصبح ضابطًا مثل والده، ولكنه رسب فيها أكثر من مرة فالتحق بعدها بكلية الزراعة في جامعة الإسكندرية.

مارس التمثيل على مسرح الجامعة لأول مرة ووقع في غرامه، والتقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معًا فرقة ثلاثي أضواء المسرح الشهيرة، وهو فريق غنائي كوميدي لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية ليبدأ رحلة النجومية، وبدأت نجوميته في المسرح مع الفرقة مطلع الستينيات.

 

قدم أول فوازير مع الفرقة عام 1967 والتي كانت خليطًا بين الدراما والاستعراض، وابتكر فهمي عبدالحميد عام 1982 شخصية فطوطة الشهيرة إحدى أهم الشخصيات المرتبطة بشهر رمضان الفضيل خاصةً بالنسبة لجيل الثمانينيات والتسعينيات، ونافس بها أسطورة الكوميديا كلًا من عمو فؤاد، وجدو عبده، ونيللي، وشريهان.

 

الثمانينيات والتسعينيات شهد تألقه سينمائيًا، وقد استطاع أن يقدم 6 أفلام في العام الواحد.

اقرأ أيضا: هجمة إلكترونية مرتدة لمساندة الشعب الفلسطيني

تزوج 3 مرات، وكانت زيجته الأولى من فتاة صومالية استمرت علاقتهما لمدة شهرين فقط، بينما زيجته الثانية كانت من فتاة تعرف عليها في سهرة مع أصدقائه واستمرت أسبوعًا واحدًا، واختتمها "فطوطة" بزيجته الثالثة والأخيرة من النجمة دلال عبد العزيز التي تصغره بـ 20 عاما، بعد لقائهما معًا في مسرحية "أهلًا يا دكتور".

 

اكتشفت "دلال" خيانته لها 6 مرات في فترة الخطوبة، وورث "ضحكة مصر" موهبته الكوميدية لابنتيه دنيا وأمل الشهيرة في الوسط الفني باسم "إيمي".