الأربعاء 18 مايو 2022 08:46 صـ 17 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تحقيقات

هجمة إلكترونية مرتدة لمساندة الشعب الفلسطيني

فلسطين
فلسطين

أعلن عدد كبير من مشاهير الوطن العربي دعمهم للشعب الفلسطيني في مقاومته الباسلة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد الإعتداءات الوحشية التي يتعرضون لها في قطاع غزة ومدينة القدس المحتلة، وذلك عبر حساباتهم الشخصية بمنصات التواصل الاجتماعي المختلفة، والتي صارت سلطة تنافس قوى العالم العظمى.. ونستعرض في هذا التقرير أبرز الشخصيات المؤثرة عالميًا.

 

حملة عالمية

 

قال فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف: "لا يزال العالم في صمتٍ مُخزٍ تجاه الإرهاب الصهيوني الغاشم وانتهاكاته المخزية في حق المسجد الأقصى وإخواننا ومقدساتنا في فلسطين العروبة".

 

وأضاف الإمام الأكبر: "ستبقى فلسطين أبيَّة على الطغاة مهما طال الزمن، وسيظل شعبها مرابطًا على أرضه وعِرضِه ومقدساته، مدافعًا عن الأقصى المبارك أولى القبلتين وثالث الحرمين، فتحية إجلالٍ وإكبارٍ لهذا الشعب المظلوم، اللهم أيدهم بنصرك، واحفظهم بحفظك ورعايتك، وكن لهم عونًا وأمنًا وسلامًا، يا أرحم الراحمين".

 

وجه شيخ الأزهر الشريف دعوته إلى شعوب العالم وقادته لمساندة الشعب الفلسطيني المسالم في قضيته المشروعة لاسترداد أرضه ومقدساته، بخمسة عشر لغة من بينها اللغة العبرية، قائلا: "أدعو شعوب العالم وقادته لمساندة الشعب الفلسطيني المسالم والمظلوم في قضيته المشروعة والعادلة من أجل استرداد حقه وأرضه ومقدساته".

 

وأضاف الإمام الأكبر: أوقفوا القتل وادعموا صاحب الحق، وكفى الصمت والكيل بمكيالين إذا كنا نعمل حقًّا من أجل السلام.. أدعو الله أن يرحم شهداء فلسطين، وأن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته.

 

منظمة يهودية تشكو النني

 

حرص الدولي محمد النني لاعب المنتخب الوطني ونادي أرسنال الإنجليزي على دعم الشعب الفلسطيني من خلال صورة نشرها حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وعلق عليها قائلا: "قلبي وروحي ودعمي لك يا فلسطين".

 

الأمر أغضب تل عوفر، عضو منظمة "بورد أوف ديبيوتيز" اليهودية في بريطانيا، وخاطب أرسنال بشكل رسمي، وطالبه برد حول ما فعله النني، ووقوفه بجوار فلسطين، بينما رد النادي بأن النني له حق التعبير، لافتا إلى أنه سيتم الحديث معه حول هذا الأمر.

 

كما خاطب المسؤول اليهودي الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، من أجل إيقاف النني، بل وتواصل أيضًا مع رعاة نادي أرسنال، من أجل الحديث معهم عن هذا الأمر.

 

محمد صلاح: لقد طفح الكيل

 

وكتب الدولي محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم: "إنني أدعو جميع قادة العالم، بما في ذلك رئيس وزراء البلد الذي كان موطنًا لي طيلة السنوات الأربع الماضية.. إلى بذل كل ما في وسعهم للتأكد من توقف العنف وقتـل الأبرياء على الفور.. لقد طفح الكيل".

 

ساديو ماني: الحرية لفلسطين

 

وقدم زميله الدولي السنغالي ساديو ماني جناح فريق ليفربول الدعم للشعب الفلسطيني من خلال صورة نشرها عبر تطبيق إنستجرام صورة لمدينة القدس وعلق عليها قائلا "الحرية لفلسطين" واضعا العلم الفلسطيني على الصورة.

 

محمود حسن تريزيجيه: يا عناية الله التفى حول فلسطين

 

قال محمود حسن تريزيجيه جناح نادي أستون فيلا الإنجليزي: "يا عناية الله المشددة التفى حول فلسطين، اللهم فلسطين ومن بها".

 

رياض محرز: احموا الشيخ جراح

 

ونشر الدولي الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، صورة لعلم فلسطين عبر حسابه بموقع "تويتر"، مع شعار الانتصار، كما ارفقها بوسم "فلسطين" و"احموا الشيخ جراح".

فلسطين تحقيقات الطريق شؤون دولية شيخ الازهر محمد صلاح النني تريزيجيه رياض محرز الاعتداءات الاسرائيلية
بنوووك