الأربعاء 18 مايو 2022 07:58 صـ 17 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الاقتصاد

بنك مصر يوقع بروتوكولاً مع” القومية للأنفاق” لدعم منظومة التحصيل الإلكتروني

بنك مصر
بنك مصر

قال بنك مصر، من خلال بيان له اليوم الخميس، إنه وقع بروتوكول تعاون مع الهيئة القومية للأنفاق، لدعم منظومة التحصيل الإلكتروني لكافة المشاريع الخاصة بالهيئة.

 

وأوضح بيان البنك، أن المشاريع التي يتضمنها البروتوكول تضم الخط الأول والثاني والثالث لمترو الانفاق بالإضافة إلى القطار الكهربائي والمونوريل.

 

وأضاف بنك مصر، أن البروتوكول يهدف إلى إلى توفير نقاط البيع الإلكترونية POS ورمز الاستجابة السريع الـQR Code للتحصيلات التي ستتم من خلال بطاقات الدفع الإلكترونية بمختلف أنواعها (فيزا وماستر كارد وميزة بأنواعها وأيا كان البنك المصدر لهذه البطاقات) أو من خلال المحافظ الإلكترونية.

 

ولفت إلى أنه يسهم في تحقيق أهداف الشمول المالي كأحد الأهداف القومية للدولة، وتماشياً مع سياسات المجلس القومي للمدفوعات الإلكترونية؛ وذلك من خلال تحفيز استخدام الوسائل والقنوات الإلكترونية في الدفع بدلاً من استخدام النقد.

ولفت إلى أن بنك مصر يولي اهتماماً كبيراً بالشمول المالي ويعمل من خلال عدة محاور تماشياً مع خطة البنك المركزي لتعزيز جهود الشمول المالي وفي سبيل ذلك وحرصاً على التسهيل على العملاء.

 

وأكد أن البنك قام بتقديم حلول مختلفة لميكنة المرتبات موجهة لشركات قطاع الأعمال العام والخاص عن طريق تقديم مجموعة متنوعة من منتجات تحويل المرتبات (بطاقات مرتبات - حسابات مرتبات.

 

بنك مصر اتحاد المصارف اقتصاد الطريق
بنوووك