الطريق
الخميس 28 مارس 2024 03:02 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بنك مصر يحصل على ترخيص لافتتاح مكتب تمثيل في كينيا

بنك مصر
بنك مصر

كشف بنك مصر، عن حصوله علي الموافقة النهائية من البنك المركزي الكيني علي ترخيص مكتب تمثيله في مدينة نيروبي عاصمة جمهورية كينيا، وذلك في إطار تنفيذ استراتيجية البنك التي تهدف إلى تعزيز تواجده إقليميًا وعالميًا.

وأوضح البنك، أنه يهدف إلى تحويل مكتب تمثيله في كينيا إلى فرع يزاول أعمال مصرفية خلال 3 سنوات من تاريخ الحصول على الرخصة، حيث تدعم تلك الخطوة بشكل كبير العلاقات الاقتصادية والاستثمارات بين مصر وكينيا.

ويتواجد بنك مصر، في شكل فروع في كلًا من الإمارات العربية المتحدة وفرنسا، وفى شكل بنوك تابعة في كلًا من لبنان وألمانيا، وكذلك له مكاتب تمثيل في مدينة كوانزو بجمهورية الصين الشعبية، موسكو بدولة روسيا الاتحادية، سيول بكوريا الجنوبية وميلانو بدولة إيطاليا بالإضافة إلى مكتبه سالف الذكر في نيروبي بدولة كينيا.

ويستهدف بنك مصر، التوسع في قارة إفريقيا خلال الفترة القادمة، وكذلك منطقة الشرق الأوسط من خلال تنفيذ مشروعات للتواجد بفروع خارجية في كل من المملكة العربية السعودية، جيبوتي والصومال، بهدف دعم التبادل التجاري والاستثمارات وتعميق العلاقات مع تلك الدول، كما تجدر الإشارة إلى أن يتوافر للبنك شبكة واسعة من البنوك المراسلة تغطى معظم بلدان العالم.

ويحرص البنك، على إتاحة ﺍﻟﺨدﻣﺎﺕ ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ ﻟﻤﺨﺘﻠف ﻓﺌﺎﺕ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ من خلال التوسع الجغرافي، لذا يعمل البنك على انتشار فروعه على مستوى الجمهورية ليصبح بنك مصر الأقرب لعملائه أينما وجدوا، هذا وقد تم افتتاح عدد من الفروع ليصبح بذلك بنك مصر صاحب أكبر شبكة فروع بنحو 800 فرعاً ووحدة منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى تواجده إقليمياً وعالمياً.

أقرأ أيضا.. بنك مصر يحصل على ترخيص «المركزي الصومالي» للعمل داخل البلاد

يذكر أن مجلس إدارة البنك المركزي الوطني فى الصومال، قد وافق فى يوليو الماضى، على إصدار الترخيص لبنك مصر للعمل داخل البلاد لأول مرة.

وحقق بنك مصر صافى أرباح خلال الفترة من أول يوليو 2020 وحتي نهاية ديسمبر 2021 بلغت بنحو 23.546 مليار جنيه، مقابل 11.053 مليار جنيه خلال العام المالى المنتهي فى 30 يونيو 2020.