الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 11:31 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بنك مصر يحصل على ترخيص «المركزي الصومالي» للعمل داخل البلاد

بنك مصر
بنك مصر

وافق مجلس إدارة البنك المركزي الوطني فى الصومال، على إصدار الترخيص لبنك مصر للعمل داخل البلاد لأول مرة.

وأوضحت وكالة الأنباء الوطنية الصومالية "صونا"، أنه تم المصادقة على منح الترخيص لبنك مصر وبنك زراعات التركى خلال الاجتماع الذي عقده مجلس إدارة البنك المركزي الصومالي أمس السبت.

وقال عبد الرحمن محمد عبدالله محافظ البنك المركزي الصومالي، إن البنكان سيساهمان بشكل كبير في تعزيز النظام المالي للبلاد والنمو الاقتصادي بشكل عام.

وأضاف أن البنك المركزي الوطنى ملتزم بالعمل على تطوير والحفاظ على استقرار النظام المالي في البلاد، موضحا أن بنك مصر وبنك زراعات التركي هما أول بنكين أجنبيين يعملان في البلاد.

اقرأ أيضا عاجل | المركزي يفرض 5 جنيهات رسومًا على السحب من ماكينات البنوك الأخرى

يذكر أن مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية وافق فى أبريل 2021، على منح بنك مصر وهو أحد أكبر البنوك المصرية رخصة لفتح فرع للبنك في المملكة العربية السعودية، وجاءت الموافقة المذكورة تمهيدا لمنح البنك الرخصة خلال الفترة القادمة.

ويخطط البنك لفتح فروع ومكاتب تمثيل بدول عديدة بما يعزز تواجده بالخارج، ويستهدف البنك خلال السنوات الخمس القادمة التوسع في منطقة الشرق الأوسط، وكذا في قارة إفريقيا بإنشاء وحدات تابعة بأشكال مختلفة.

وتشير أحدث البيانات المتوفرة على الموقع الإلكترونى لبنك مصر، إلى أن عدد فروع البنك وصل إلى 756 فرع منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، كما ان عدد ماكينات الصراف الآلى سجلت 4235 ماكينة.