الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:33 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الإسكان يتابع تنفيذ مشروع سد ومحطة كهرباء جوليوس نيريري في تنزانيا

وزير الاسكان
وزير الاسكان

أصدرت وزارة الإسكان والمجتمعات والمرافق العمرانية، بييانا اليوم السبت أكدت من خلاله عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، عند زيارته لسد ومحطة توليد كهرباء جوليوس نيريري بدولة تنزانيا، اجتماع مع مسئولي المشروع.

وخلال الاجتماع، قال الدكتور عاصم الجزار، إنه يزور المشروع للمرة الرابعة للوقوف علي مدى تقدم المشروع بتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الذي يولي اهتماما خاصا للمشروع.

وأوضح الجزار، أن وزارته تود أن ترسل رسالة للتحالف المصري المنفذ للمشروع، متابعا "نحن معكم ونقدر جهودكم المبذولة في هذا المشروع، وسنعمل على توفير المستلزمات الطبية الخاصة بالتطعيم ضد فيروس كورونا لكم، لتوفير الحماية من الاصابة".

وأكد وزير الإسكان، على وجود لجنة مشكلة بقرار وزاري، وتكليف من الرئيس، لمتابعة المشروع، ونقدم تقريرا شهريا عن الموقف التنفيذى لاهتمامنا بالمشروع.

اقرأ أيضا: %22 ارتفاعًا في صادرات الصناعات الكيماوية بالربع الأول من 2021

جدير بالذكر، أنه قد شهد الاجتماع، السفير المصرى بتنزانيا، محمد جابر أبوالوفا، ومحمد عصام الدين رمضان، مساعد وزير الإسكان، واللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير ورئيس لجنة متابعة المشروع، ومسئولى التحالف المصري المُنفذ للمشروع "شركتى المقاولون العرب، والسويدي إلكتريك"، وعلى رأسهم سيد فاروق، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، وأحمد السويدى، الرئيس التنفيذى، والعضو المنتدب لمجموعة السويدى إليكتريك.