الطريق
السبت 4 مايو 2024 04:33 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”ساعدني وأيدني وشجعني”.. كيف كانت علاقة أحمد بهجت بالرئيس الراحل مبارك؟

أحمد بهجت
أحمد بهجت

بعد صراع مع المرض، توفي رجل الأعمال المصري الدكتور أحمد بهجت، بعد أيام من مغادرته القاهرة على متن طائرة خاصة متوجها إلى أمريكا لتلقي العلاج.

ابنة أحمد بهجت تعلن وفاة والدها

وأعلنت شهد بهجت، ابنة رجل الأعمال المصري الدكتور أحمد بهجت فتوح، وفاة والدها، عبر منشور على حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، موضحة أن تفاصيل الجنازة والعزاء ستعلن قريبًا، قائلة: "الحمد لله من قبل كل شيء الحمد لله من بعد كل شيء الحمد لله على كل شيء.. إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراقك يا أبي لمحزونون ولا نقول إلا ما يرضي ربنا".

أحمد بهجت.. صاحب أكبر حالة تعثر بين رجال الأعمال

وقبل أكثر من 16 عاما، شهد مؤسس مجموعة شركات بهجت للتليفزيونات ومجموعة دريم بارك وشركة إنترنت مصر ودريم لاند وشركة جولدي للأجهزة الكهربائية، أزمة كبيرة مع البنوك، بشأن ديون قدرت بنحو 2.6 مليار جنيه، حتى تمت تسوية المديونيات، والتي حصلت بموجبها البنوك على أسهم في مجموعة شركات بهجت، بالإضافة إلى الاتفاق على تعويم وتمويل مشروعات المجوعة، ليسدل الستار على أكبر حالة تعثر بين رجال الأعمال المنتظمين ولتمتد إلى الجهاز المصرفي الذي أصابته عواصف بسبب ذلك.

وفي حوار صحفي سابق أجراه الراحل فى 26 يناير 2005، أسهب رجل الأعمال الراحل في الحديث عن تلك الأزمة والتسوية، مؤكدا أن "الرئيس مبارك ساندني ونجاحاتي لم تعتمد على السلطة".

أحمد بهجت: مبارك أكثر من ساعدني وأيدني وشجعني

وتضمن الحوار، سؤال أحمد بهجت عن تصريحه بشأن "حديثه مع الرئيس مبارك ليتدخل في الأزمة، ولكنه رفض أن يتدخل في أعمال البنوك"، ليرد بأن الرئيس الراحل محمد حسني مبارك "هو أكثر من شجعني وأيدني وساندني"، على حد قوله، مشيدا بدعمه للقطاع الخص، الذي يصفه بـ"العظيم جدا".

اقرأ أيضا: عزا الصبح ورقص بالليل.. نجوم الفن ودعوا سمير غانم على أغنيات عمرو دياب

وتابع: "ومن دون دعمه لي شخصيا ما كان من الممكن أن أحقق ما حقق، فالرئيس لم يدخر وسعا في زيارتنا وتشجيعنا ومد يد العون لنا طوال الوقت ولا يسعني هنا إلا أن أشكره"، وردا على سؤال إذا كان الرئيس السابق له دور في إتمام التسوية، رد بهجت: "أنا لا أعلم حقيقة الأمر، ولا أعلم إن كان له دور أم لا، ولكن بصفة عامة دور الرئيس دائما إيجابي بالنسبة لما فيه الصالح العام".

بينما نفي وجود علاقة بينه وبين رموز السلطة، موضحا أنه سبق وأن تعامل مع تلك الشائعات، مرجعا أسباب انتشارها إلى كونه رجل أعمال قادم من الخارج واستطاع إقامة مشروعات ناجحة خلال فترة قصيرة، ولذلك ربط البعض بين ذلك والسلطة.