الإثنين 4 يوليو 2022 08:00 صـ 5 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

وزير التعليم العالي يستقبل رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة

دكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
دكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

استضاف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمى، اليوم الخميس، فرانسيس ريتشيار دوني، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بمناسبة انتهاء فترة عمله ، وذلك بمقر الوزارة.

اقرأ أيضا: وزير الإنتاج الحربي يتابع موازنة العام المالي 2020 - 2021 لعدد من الشركات

واستعرض "عبد الغفار" أوجه التعاون الثنائي بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجامعة الأمريكية، معربا عن تطلعه لمزيد من التعاون خلال الفترة القادمة.

اقرأ أيضا: مدبولي يبحث مع وزيرة التعاون الدولي جهود تنفيذ مبادرة ”حياة كريمة”

وأوضح الوزير أن التعاون بين الوزارة والجامعة الأمريكية سيوفير فرص أفضل للطلاب المصريين لبناء ثقافة القيادة لديهم، والتعلم مدى الحياة، مشيرًا إلى اهتمام القيادة السياسية بالعملية التعليمية والارتقاء بها من خلال تطوير البرامج الأكاديمية الجامعية وفقًا للنظم العالمية، مصنفا الجهود التي بذلت للارتقاء بمكانة الجامعات المصرية التصنيفات العالمية للجامعات،و إنشاء جامعات جديدة في محافظات مصر المختلفة، والاهتمام بالتعليم التكنولوجي، وفتح أفرع للجامعات الدولية في مصر، والتوسع في إنشاء الجامعات الأهلية.

 

وشكر دكتور خالد عبدالغفار، فرانسيس ريتشارد دوني، بمناسبة انتهاء مدة عمله لمدة 5 سنوات بصفته رئيس للجامعة الأمريكية بالقاهرة، والإنجازات التي تمت خلال فترة توليه المنصب، وأهدى له درع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي؛ تقديرًا لجهوده خلال فترة توليه المنصب، وتخصيص الجامعة للحكومة المصرية 30 منحة دراسية كاملة سنويًا للطلاب المصريين الراغبين في الدراسة بمرحلة البكالوريوس من المدارس الحكومية، وفقًا لشروط وأحكام القبول المعمول بها لدى الجامعة الأمريكية.

 

ومن جهته، أكد رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، أن الجامعة قامت بأدوار مهمة في خدمة المجتمع المصري ومنظومته التعليمية منذ بدء تأسيسها في مصر.

الجامعة الأمريكية خالد عبدالغفار فرانسيس ريتشيار التعليم التكنولوجي
بنوووك