الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 11:57 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«امتحانات نهاية العام» و«التنسيق» على طاولة اجتماعات المجلس الأعلى للجامعات

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

يناقش المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي في اجتماعه المقبل يوم السبت الموافق 23 مايو 2022 التفاصيل النهائية لامتحانات الفصل الدراسي الثاني 2022 إضافة إلى تنسيق الجامعات للعام الدراسي المقبل 2022-2023.

من جانبه أكد مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى للجامعات أن الاجتماع يهدف أيضاً إلى مناقشة تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا خلال امتحانات نهاية العام ومدى الالتزام بالخريط الزمنية للفصل الدراسي الثاني، والتأكيد على القرارات الوزارية المتعلقة بامتحانات الترم الثاني التي من المقرر أن تنطلق الأسبوع المقبل بعدد من الكليات والجامعات.

يأتي هذا الاجتماع بحضور عدد من رؤساء الجامعات الحكومية والدكتور محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات الحكومية والدكتور محمد أيمن عاشور نائب وزير التعليم العالي لشئون الجامعات ورؤساء الجامعات، والسيد عطا، رئيس قطاع التعليم والدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي.

على صعيد متصل أكد الدكتور محمد أيمن عاشور، نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لشئون الجامعات، أنّ الجامعات الحكومية والخاصة نجحت خلال الفترة الماضية في الارتقاء بمنظومة البحث العلمي والتطوير لمختلف القطاعات.

أوضح عاشور أن خير دليل على التقدم العلمي هو نجاح طلاب عدد من كليات الهندسة في تصميم وإنتاج عدد من السيارات الكهربائية محلية الصنع بنسبة 100%، لافتاً إلى أن الاهتمام بربط البحث العلمي والابتكارات بالصناعة هدف رئيسي من أهداف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

اقرأ أيضاً:

رسالة عاجلة من المدارس المصرية اليابانية لأولياء الأمور
رسالة مهمة من المدارس المصرية اليابانية لأولياء الأمور بشأن المصروفات الدراسية