الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:57 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
جمعية الخبراء: تشكيل المجلس الأعلى للضرائب انتصارًا لمبادئ العدالة الضريبية صندوق النقد الدولي يجتمع اليوم لبحث قرض مصر بقيمة 8 مليارات دولار أكبر 3 شركات صرافة تجتذب عملات بقيمة 7.5 مليار جنيه منذ التحرير مريم الجندي تحرق نفسها في «العتاولة» الحلقة 19 وزير التعليم العالي: نسعى لتمكين الجامعات من لعب دور فعال في تطوير الاقتصاد.. «صور» القبض على صاحب مقهى لتقديمه الشيشة للأطفال في نهار رمضان بالسلام عاجل | النيران تلتهم شقة الراحل فؤاد المهندس وتصيب نجله الصحة: تطوير وتشغيل 3 أقسام للعلاج الطبيعي خلال فبراير الماضي وزيرة التضامن تعين عبير عصام عضوا بمجلس إدارة جمعية الدفاع الاجتماعي بالجيزة التعليم والتنظيم والإدارة يبحثان شروط التقدم لمسابقة شغل أكثر من 18 ألف وظيفة معلم مساعد.. «صور» التعاون الدولي: توقيع اتفاقيتين منح بقيمة 4.8 ملايين يورو مع إيطاليا الرعاية الصحية تبحث المشاركة في مؤتمر السياحة العلاجية في السعودية الشهر المقبل

عاجل… ”رسائل على الموبايل”.. حيلة ثلاثيني لبيع طفله على الفيسبوك

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

لم يجد العاطل الثلاثيني حلاً لتوفير مبلغا ماليا يعيش به، سوى أن يبيع طفله، خاصةً بعد ترك زوجته "والدة الطفل"، عش الزوجية منذ عدة سنوات لعدم تحملها فقر زوجها.

فكر الرجل في حيلة لبيع طفله، وخطر في باله أن ينشئ صفحة على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، عرض خلالها طفله للبيع مقابل مبلغ مالي.

اقرأ أيضا: الدواء فيه سم قاتل.. مباحث التموين تكشف عن كارثة داخل مخزن بالقليوبية

معلومات وردت لإدارة مكافحة الهجرة والإتجار بالبشر بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة مفادها قيام أحد الأشخاص بالنشر على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، للتواصل مع راغبي تبني الأطفال، والإعلان عن رغبته في التصرف بالبيع لطفل مقابل مبلغ مالي "محدد" بالمخالفة لأحكام القانون.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد صاحب الصفحة المشار إليها وتبين أنه عاطل، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة قسم شرطة روض الفرج بمحافظة القاهرة.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة والإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات تم إعداد عدة أكمنة أسفر أحدها عن ضبطه بدائرة قسم شرطة الدقي وسط محافظة الجيزة، وبصحبته طفل "نجله" حال عرضه للبيع مقابل مبلغ مالي، وبحوزة المتهم 2 هواتف محمولة "يحويان العديد من الرسائل النصية الدالة على ارتكابه الجريمة".

وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط، أقر بأنه والد الطفل، وأضاف بمحاولته التخلي عنه بالبيع عن طريق عرضه على إحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مقابل مبلغ مالي، وذلك نظراً لمروره بضائقة مالية، وتغيب زوجته (والدة الطفل المجني عليه) منذ عدة سنوات.. "أمه رمتهولي ومش معايا فلوس"

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة العامة لتولي التحقيق، وجاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الهجرة غير الشرعية.