الإثنين 16 مايو 2022 11:34 مـ 15 شوال 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

هل يتم فتح باب التصالح في مخالفات البناء مرة أخرى؟.. الإدارة المحلية بالبرلمان تردطلب إحاطة بـ«النواب» بشأن غياب الدعم المالي لأندية «المظاليم»: «تسرح اللاعبين ومدربيها»وكيلا «الشيوخ» يطالبان الحكومة بمراجعة القوانين التي تخدم منظومة الابتكار والتكنولوجياالنائب العام يشكل غرفة عمليات لمتابعة قضايا وجرائم الاستيلاء على القمح«سلة الأهلي» تتوج بدوري السوبر السادس في تاريخهساموزين يطرح أحد أعماله الغنائية «كينج الحب» (فيديو)«صحة الشيوخ»: تسجيل أكثر من 3 آلاف مكمل غذائي خلال الفترة الماضيةاتهام أحد أقارب برلماني سابق واثنين آخرين بقتل جامع قمامة في بولاقرسميًا.. منتخب مصر يستدعي 11 محترفًا استعدادًا للمعسكر المقبللماذا تم تأجيل إخللاء سبيل «قمر الوكالة»؟طارق أبوزينب: نتائج الانتخابات اللبنانية نكسة للمحور الإيراني على الصعيد المسيحي والشيعيعضو البحوث الإسلامية: الإعلام الرشيد يشكل درعًا وسلاحًا للإسلام في كل مكان
شئون دولية

”معاشي باختياري”.. حملة جديدة تطبق في السعودية

السعودية
السعودية

بدأت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية حملة بعنوان "معاشي باختياري" من أجل إفادة المشتركين للحصول على معاش تقاعدي.

اقرأ أيضا: فيتنام تسجل ظهور سلالة كورونا جديدة أكثر خطورة وانتشارا من الهندية

وذكر حساب الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية أن الحملة بدأت الأسبوع الجاري وهدفها أصحابالمنشآت والمشتركين في تأمين الاشتراك الاختياري.

وحددت المؤسسة فئات يمكن الاستفادة من هذا المعاش وهي أصحاب المهن الحرة، والمشتركون في نشاط تجاري أو صناعي أو زراعي مع غيرهم، والعاملون في مجال الخدمات، والحرفيون وكذلك السعودين الذي يعملون خارج السعودية بشرط ألا يكونوا لديهم عقد بصاحب عمل مقر الرئيسي السعودية وأيضا العاملون في البعثات الدولية والأجنبية داخل المملكة غير الخاضعين لتأمين إجباري.

وتبدأ شرائح الاشتراك بـ 1200 ريال وتنتهي بـ 45 ألف ريال، على أن يتحمل الفرد 18% من قيمة الشريحة التي يختارها، وسيتفيد الأفراد العائلة بهذا المعاش.

وتجري المملكة العربية السعودية إصلاحيات اقتصادية هيكيلة بقيادة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان من أجل تعزيز الاقتصاد غير القائم على النفط في ظل انخفاض أسعاره.

السعودية شئون دولية الطريق التأمينات معاش بن سلمان إصلاح
بنوووك