جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 07:18 صـ 29 صفر 1444 هـ

استمرار امتحانات الجامعات وسط إجراءات احترازية مشددة

امتحانات طلاب الجامعات
امتحانات طلاب الجامعات

ينطلق اليوم الاثنين، ثاني أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني لعام 2021 - 2022، بعدد من الجامعات الحكومية والخاصة، وسط إجراءات احترازية مشدّدة لمواجهة فيروس كورونا، مثل تعقيم وتطهير المدرجات، وإلزام الطلاب والمعلمين بارتداء الكمامة.

اقرأ أيضًا: تصل لـ 44 درجة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الاثنين

وأكد الدكتور عبد الفتاح سعود، نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، أن الامتحانات بدأت أمس بكليتي التجارة والبنات بالجامعة لمراحل البكالوريوس والليسانس، مشيرا إلى الاهتمام بالتباعد الاجتماعى والتشديد على ارتداء الكمامة، وكذلك إجراء عمليات التعقيم والتطهير الدورى للمنشآت الجامعية، مضيفاً أنه جرى التوسّع فى اختبارات البابل شيت والتوسّع الإلكترونى للانتهاء من تصحيح الامتحانات فى أسرع وقت، والإعلان عن نتائجها لجميع الطلاب.

 

وأشار الدكتور خالد قدري، عميد كلية التجارة، إلى أن الكلية جهّزت لجان الامتحانات وشدّدت على تطبيق الإجراءات الاحترازية، وتحقيق التباعد الاجتماعى، والحفاظ على مسافات كافية داخل اللجان، وتحديد أماكن الجلوس للطلاب، بالإضافة إلى تعقيم لجان الامتحانات بين فترات الامتحان.

 

اقرأ أيضًا:  عاجل | بعد قليل.. وزيرة الصحة تكشف مستجدات الوضع الوبائي للفطر الأسود

وأوضح "قدري"، أنه جرى التوسّع فى امتحانات "البابل شيت" لمختلف الفرق الدراسية، وكذلك التصحيح الإلكترونى، وذلك لسرعة الانتهاء من التصحيح ورصد الدرجات وإعلان النتائج فى أسرع وقت، منوها إلى أن الكلية أعدّت لجنة خاصة للطلاب ذوى القدرات الخاصة