الأربعاء 6 يوليو 2022 06:36 صـ 7 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الحوادث

”بنتك بتموت”.. مفاجآت في مقتل طفلة على يد والدتها بالنزهة

المتهمة والضحية
المتهمة والضحية

استمعت النيابة العامة بالقاهرة إلى أقوال الشهود في جريمة قتل طفلة على يد والدتها في منطقة النزهة، بسبب مشاكل بينها وبين طليقها جعلتها تتخلص من حياة نجلتها بدم بارد عن طريق تقديم مخدر لها أزهق روحها.

تفاصيل الواقعة

تلقى رئيس مباحث قسم شرطة النزهة المقدم محمد جهاد، بلاغًا يفيد بوقوع جريمة قتل طفلة على يد والدتها "ي.م"، صيدلانية، وتم الانتقال السريع إلى مكان الواقعة، وأتضح أنها تخلصت من نجلتها على طريق مخدر يسمى "البنزوديازبين"، وتم إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات واستمعت لأقوال المتهمة التي اعترفت بإرتكاب الجريمة، بجانب عدد من الشهود وجاءت شهادتهم كالآتي:

الشهود

الشاهد الأول يدعى "محمود. ع"، يبلغ من العمر 34 سنة، مالك مكتب استيراد، شهد أنه عند مهاتفة المتهمة طليقته للاطمئنان على الطفلة الضحية أبلغته المتهمة بأن ابنته في حالة إعياء شديدة إثر قيامها بإعطائها مخدر قاصدة قتلها.

والشاهد الثاني الذي يدعى "جمال. م"، يبلغ من العمر 45 سنة، مالك محل قطع غيار، بأنه انتقل للعين مكان الواقعة على إثر مكالمة هاتفية من المتهمة زوجته تبلغه فيها بأن الضحية تفارق الحياة وحينئذ أقرت له المتهمة بارتكاب الواقعة.

كما قالت الشاهدة الثالثة "هدباء. س"، 41 سنة، شهدت بمضمون ما شهد به سابقيها وأضافت بأنها انتقلت للعين مكان الواقعة على إثر مكالمة هاتفية من المتهمة وتقابلت معها وأقرت لها بارتكاب الواقعة بأن عقدت العزم على إزهاق روح المجنى عليها ثم الانتحار وأعدت لذلك منزل "ريفوتريل" المخدر ووضعته لها قاصدة من ذلك قتلها.

وقال الشاهد الرابع "محمد.ح"، 36 سنة، طبيب نفسي، بأن المتهمة حضرت إلى المستشفى محل عمله اليوم التالي للجريمة بوعى وإدراك تام وبإجراء التحاليل اللازمة لها ثبت إيجابية تعاطى مخدر الحشيش ومادة "البنزوديازبين" المخدرة.

الطب الشرعي

ثبت بتقريري مركز السموم الإكلينكي ومستشفى الأطفال، ومستشفيات جامعة عين شمس، إن الضحية دخلت المستشفى على أثر تناول عقار "ريفوتريل" المخدر، وكانت تعاني من صعوبة بالتنفس وهبوط الدورة الدموية وغيبوبة وأجريت لها تحاليل طبية أثبتت إيجابيتها لمادة "البنزوديانبين"، ما ترتب عنه مضاعفات وإحداث تثبيط بالمراكز الحيوية بالمخ ما أدت إلى الوفاة.

 

كما ثبتت بتقرير مستشفى الطب النفسي في العباسية ، بعد إقرار المتهمة بإرتكاب الواقعة أمام لجنة الفحص، أن المتهمة لا تعاني من أي أعراض دالة على وجود اضطراب نفسي أو عقلي وقت الفحص ووقت ارتكاب الجريمة، مكان التحقيقات، وهى قادرة على الإدراك والاختيار والحكم على الأمور ومعرفة الخطأ من الصواب، ما يجعلها مسئولة عن الاتهام المسند إليها في القضية مكان التحقيقات.

كما ثبت بتقرير مستشفى الطب النفسي، العثور بعينات المتهمة على إيجابية تعاطي جوهر الحشيش المخدر ومادة البنزوديانبين، والمدرجين بالجدول الأول والثالث من قانون المخدرات.

اقرأ أيضًا: اليوم.. نظر استئناف النيابة على حكم براءة ”سيدة المحكمة”

حوادث الطريق اخبار الحوادث أهم الاخبار موقع الطريق منطقة النزهة القاهرة الطب الشرعي النيابة العامة
بنوووك