الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 04:10 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”انفراجة قريبة”.. الأرصاد تكشف لـ”الطريق” موعد انكسار الموجة الحارة

موعد انكسار الموجة الحارة
موعد انكسار الموجة الحارة

أصبح الحديث عن درجات الحرارة الشغل الشاغل للمواطنين في جميع أنحاء الجمهورية، نتيجة لاستمرار ارتفاع درجات الحرارة على جميع المحافظات، وتسائل البعض عن موعد انكسار الموجة الحارة التي تضرب البلاد على مدار الأيام الماضية.

 

وتعليقًا على ذلك، قال محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية في هيئة الأرصاد، إن الارتفاع في درجات الحرارة التي تشهدها محافظات الجمهورية، يعد ارتفاع مؤقت، نتيجة لوجود منخفض حراري قادم من الصحراء الغربية.

 

سبب ارتفاع درجات الحرارة

وبين مدير مركز التحاليل والتنبواءت الجوية في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن وجود المنخفض الحراري القادم من الصحراء الغربية، تسبب في ارتفاع درجات الحرارة على مستوى محافظات الجمهورية.

 

موعد انكسار موجة الحر

وأوضح "شاهين" أنه بداية من اليوم الثلاثاء الموافق 1 يونيو، سيحدث انكسار في الموجة الحارة التي شهدتها محافظات الجمهورية على مدار الأيام الماضية، مبينًا أن أنخفاض درجات الحرارة سيكون بشكل تدريجي.

اقرأ أيضًا: الأرصاد تكشف لـ”الطريق” سبب ارتفاع درجات الحرارة

 

نصائح للمواطنين في درجات الحرارة المرتفعة

وقدم الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبواءات الجوية عدد من النصائح للمواطنين، خصوصًا كبار السن والأطفال من أجل تجاوز الارتفاع في درجات الحرارة، وتعد أبرزها: "تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة فترة طويلة، والإكثار من تناول المشروبات والعصائر خصوصا المياه، وارتداء الملابس القطني الفاتحة".

طقس اليوم الثلاثاء 1 يونيو

ويشهد طقس اليوم الثلاثاء اعتدال على محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ومع نشاط للرياح على الوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

اقرأ أيضًا: تصل إلى 44 درجة .. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الثلاثاء ودرجات الحرارة

درجات الحرارة اليوم على المحافظات

وتكون درجات الحرارة، اليوم الثلاثاء، كالتالي: "القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 21 درجة، والإسكندرية العظمى 28 والصغرى 20 درجة، ومطروح العظمى 27 درجة والصغرى 19 درجة، وسوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 24 درجة، وقنا العظمى 44 درجة والصغرى 25 درجة، وأسوان العظمى 45 درجة والصغرى 24 درجة"