الطريق
الأربعاء 17 أبريل 2024 01:41 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رياح وشبورة.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة من اليوم الأحد حتى الثلاثاء، إذ يستمر ارتفاع طفيف بالحرارة مع استمرار ارتفاع الرطوبة النسبية على مدار اليوم ما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2: 4 درجات.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس حيث يكون شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ومن المتوقع أن تكون حالة الطقس ليلا حار رطب على السواحل الشمالية معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب على باقي الأنحاء، كما تنشط الرياح على بعض المناطق ما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

اقرأ أيضََا:وزير الصحة يجري جولة تفقدية لعددًا من المنشآت الصحية بالإسكندرية

وعن أهم وأبرز الظواهر الجوية، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن وجود نشاطا للرياح أحيانا على بعض المناطق ما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة ليلا مع وجود شبورة مائية خفيفة صباحا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات الخضراء المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وستنتهي في تمام الساعة السابعة صباحا.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد على مدن وعواصم الجمهورية:

القاهرة العظمى 36 درجة والمحسوسة 39 والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 32 والمحسوسة 35 درجة والصغرى 26 درجة، ومطروح العظمى 31 درجة والمحسوسة 34 درجة والصغرى 24 درجة، وسوهاج العظمى 39 درجة والمحسوسة 41 درجة والصغرى 27 درجة، وقنا العظمى 41 درجة والمحسوسة 43 درجة والصغرى 27 درجة، وأسوان العظمى 42 درجة والمحسوسة 43 درجة والصغرى 29 درجة.