جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 20 أغسطس 2022 12:23 صـ 22 محرّم 1444 هـ

عاجل | الأهلي يتربع على عرش الكرة الإفريقية والـ46 عالميا.. والزمالك في الـ140

تتويج الأهلي بدورى الأبطال
تتويج الأهلي بدورى الأبطال

كشف موقع "footballdatabase" الشهير بالأرقام والإحصائات المتعلقة بكرة القدم، عن ترتيب الأندية الإفريقية في التصنيف العالمي لشهر مايو الماضي.

واحتل النادي الأهلي صدارة ترتيب الأندية الأفريقية في تصنيف شهر مايو برصيد 1712 نقطة، وذلك بعد تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا والسوبر الإفريقي الموسم الماضي.

فيما جاء نادي الترجي التونسي في المركز الثاني بترتيب الأندية الإفريقية برصيد 1605 نقطة، وحل الزمالك في المركز الثالث برصيد 1575 نقطة.

واحتل صن داونز الجنوب إفريقي المرتبة الرابعة إفريقيا برصيد 1573 نقطة، وفي المركز الخامس جاء فريق مازيمبي الكونغولي برصيد 1571 نقطة.

9

وعلى المستوى العالمي احتل النادي الأهلي المركز الـ 46، متفوقاً على بالميراس البرازيلي منافسه على برونزية كأس العالم للأندية في النسخة الأخير، وجاء الزمالك في المركز الـ 140 عالميا.

أما محليًا فقد تصدر الأهلي ترتيب الأندية المصرية، وحل الزمالك في المركز الثاني، ثم بيراميدز في المركز الثالث، ويليه المصري البورسعيدي في المركز الرابع، ثم سموحة في المركز الخامس.

اقرأ أيضًا: الأهلي يكشف مستجدات إصابة نيدفيد ومحمد محمود

ويستعد النادي الأهلي لمواجهة الترجي التونسي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث تقام مباراة الذهاب يوم 19 في تونس، فيما تلعب مباراة العودة يوم 26 في القاهرة.