ماجد الكدواني عن سر نجاح الموسم الثاني من ”موضوع عائلي”: الكل اشتغل بمصداقية أعلى.. وربنا مابيضيعش تعب حدالأهلي يكتسح الزمالك بثلاثية نظيفة في دوري الطائرةخالد ميري: أمريكا تعول على مصر في حل الحرب الروسية والقضية الفلسطينية (فيديو)مقترح بالشيوخ بشأن إنشاء صندوق لدعم المعلمينبعد العائدات التاريخية.. نواب: ضرورة توفير الخدمات للسفن المارة في قناة السويسوعد خاص من مدرب الزمالك للزناري قبل مواجهة فاركوعاجل.. التحالف الدولي يعتقل 227 من داعش في العراق وسوريا ويعلن مقتل 11بـ15 مليون جنيه.. متجر مصوغات يثير الجدل بالإعلان عن بيع فستان من الذهبعلى السوشيال ميديا.. ضبط شخص يروج لمنشطات محظورة في الإسكندريةمنتخبات السلاح تستعد لخوض بطولات العالم”محنة وربنا يقدرني أعديها”.. إسعاد يونس تكشف تطورات حالتها الصحية بعد أزمتها الأخيرة.. ”فيديو”محكمة الهرم تلزم طليقة خالد عليش بدفع 50 ألف جنيها تعويض لامتناعها عن تنفيذ حكم رؤية ابنته
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 3 فبراير 2023 01:52 صـ 12 رجب 1444 هـ

”الوزراء” يستعرض أعمال تطوير حديقة الفسطاط

حديقة تلال الفسطاط
حديقة تلال الفسطاط

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس؛ مع مسئولي المكتب الاستشارى لعرض مخططات تطوير حديقة الفسطاط.

وقدم مسئولو المكتب الاستشارى مقترح التطوير، بعنوان مشروع "حديقة تلال الفسطاط"، منوهين إلى رؤية مشروع التطوير، وهي تصميم حديقة عامة تطل على عدد من المواقع والمعالم الأثرية والتاريخية، وذلك من خلال توسطها بين تلك المعالم والمواقع، مما يجعلها مقصداً سياحياً إقليمياً وعالمياً، إلى جانب إتاحة عدد من الانشطة الترفيهية، وكذا الصناعات التقليدية الخاصة بالمنطقة، وذلك اعتماداً على احياء التراث الخاص بها عبر مختلف العصور التاريخية.

اقرأ أيضا: مبادرة ”حياة كريمة” تنشئ مراكز تدريب على المشروعات الصغيرة بالريف

وأشار مسئولو المكتب الاستشارى أن الهدف من أعمال التطوير هو خلق أكبر متنفس أخضر فى القاهرة، موضحين الطرق والمداخل الرئيسية للحديقة، وكذا المعالم والمواقع الجذابة المحيطة بها، ومقترحات الربط بين هذه المواقع والحديقة

اقرأ أيضا: ”الصحة” تعلن إطلاق أول دفعة من ”سينوفاك” بعد تصنيعها في مصر

وأضاف مسئولو المكتب الاستشارى عدد آخر من مشروعات التطوير، والتى تشمل إقامة عدد من المناطق هي: "منطقة الحدائق التراثية، ومنطقة للمغامرات، والمنطقة الثقافية، والمنطقة التاريخية، ومنطقة حديقة الزهور المصرية، والمركز الترفيهى لحديقة الفسطاط، إلى جانب منطقة الأسواق، ومنطقة القصبة، والمنطقة الفندقية، مسرح "طومان باى"، وساحة البحيرة، ومسرح الوادى".