ماجد الكدواني عن سر نجاح الموسم الثاني من ”موضوع عائلي”: الكل اشتغل بمصداقية أعلى.. وربنا مابيضيعش تعب حدالأهلي يكتسح الزمالك بثلاثية نظيفة في دوري الطائرةخالد ميري: أمريكا تعول على مصر في حل الحرب الروسية والقضية الفلسطينية (فيديو)مقترح بالشيوخ بشأن إنشاء صندوق لدعم المعلمينبعد العائدات التاريخية.. نواب: ضرورة توفير الخدمات للسفن المارة في قناة السويسوعد خاص من مدرب الزمالك للزناري قبل مواجهة فاركوعاجل.. التحالف الدولي يعتقل 227 من داعش في العراق وسوريا ويعلن مقتل 11بـ15 مليون جنيه.. متجر مصوغات يثير الجدل بالإعلان عن بيع فستان من الذهبعلى السوشيال ميديا.. ضبط شخص يروج لمنشطات محظورة في الإسكندريةمنتخبات السلاح تستعد لخوض بطولات العالم”محنة وربنا يقدرني أعديها”.. إسعاد يونس تكشف تطورات حالتها الصحية بعد أزمتها الأخيرة.. ”فيديو”محكمة الهرم تلزم طليقة خالد عليش بدفع 50 ألف جنيها تعويض لامتناعها عن تنفيذ حكم رؤية ابنته
جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 3 فبراير 2023 03:01 صـ 13 رجب 1444 هـ

التعاون الدولي: مصر منفذ مهم لاستثمارات روسيا إلى إفريقيا

رانيا المشاط
رانيا المشاط

قالت رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، إن منتدى سانت بطرسبرج الاقتصادي ضخم، وبدأ في 1995، وفي عام 20005 أصبح تحت رعاية رئيس روسيا مباشرة وهو ملتقى لتناول الآراء المختلفة حول الاقتصاديات، والنسخة الحالية من المنتدى تطرقت للحديث على العلاقات الروسية الإفريقية.

وأضافت رانيا المشاط في مداخلة هاتفية بقناة "إكسترا نيوز"، أن الرئيس السيسي شارك مع الرئيس الروسي في القمة الإفريقية الروسية في 2019 لزيادة حجم الاستثمارات الروسية في إفريقيا.

وتابعت رانيا المشاط: "العلاقات المصرية الروسية قوية وهناك شراكات في مشروعات هامة مثل مشروع الضبعة والسكك الحديد وهناك تنسيق ومباحثات لإنشاء منطقة تجارة حرة بين البلدين".

وأكملت المشاط: "الجانب الروسي يتطلع للاستثمار في القارة الإفريقية، وهناك شراكات اقتصادية هامة بين مصر وروسيا وتعتبر مصر منفذ مهم للاستثمارات الروسية إلى إفريقيا".

وقالت المشاط: "كان هناك مباحثات اليوم في المنتدى مع ممثلي القطاع الخاص الروسي والحكومة الروسية للحديث على دخول الاستثمارات الروسية في الدول الإفريقية، ومصر تمتلك خبرات كثيرة في تنفيذ المشروعات التنموية في مختلف المجالات داخل افريقيا".