الأربعاء 26 يناير 2022 01:11 صـ 22 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الاقتصاد التوك شو

خبير: مصر تحقق المعجزات في مشروعات الطرق والكباري

الطرق والكباري
الطرق والكباري

قال الدكتور حسن المهدي، أستاذ هندسة الطرق بجامعة عين شمس، إن مصر تحقق المعجزات في مشروعات الطرق والكباري في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأشار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية هند النعساني مقدمة برنامج صباح البلد في انطلاقته الجديدة على قناة صدى البلد اليوم السبت، أن ما تحقق في مشروعات الطرق والنقل على مدار السنوات السبع الماضية هو انجاز أقرب ما يكون للإعجاز، لأن ما تم في قطاع البنية التحتية ومنها مشروعات النقل لم نكن لنحلم أن نشاهد نصف ما تحقق على أرض الواقع.

 

وكشف أستاذ هندسة الطرق بجامعة عين شمس أن الدولة أخذت على عاتقها بتوجيهات من القيادة السياسية الاهتمام بقطاع النقل وتطويره باعتباره دعم لمشروعات التنمية المستدامة، فضلا عن أن هذا القطاع خدمي يخدم حياة المواطن اليومية.

 

وتابع الدكتور حسن المهدي أن المشروع القومي للطرق أضاف ما يقرب من 7000 متر طولي من الطرق الحرة والسريعة على مستوى الدولة وهو ما ساهم في توفير آلاف فرص العمل للمصريين وساهم في تقليل نسبة البطالة.

 

واستطرد أنه على صعيد الطرق الداخلية بدأت الدولة في تطوير محاور مرورية داخل المحافظات وأدى إلى حلول مشاكل مرورية كانت موجودة، كما تم تطوير قطاع السكة الحديد من خلال اصلاح البنية الأساسية وتدريب العنصر البشري وشراء قطارات جديدة.

اقرأ أيضا: أسعار صرف الدولار في البنوك المختلفة اليوم السبت

الطرق والكباري وزارة النقل اقتصاد الطريق
بنوووك