الأحد 23 يناير 2022 02:19 صـ 20 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تحقيقات

ظاهرة سرنجات الشيكولاتة.. الخطر في ”حقنة”

سرنجات الشيكولاتة
سرنجات الشيكولاتة

في إحد شوارع مدينة حلوان التابعة لمحافظة القاهرة، اكتشف "الطريق" حالة غريبة بين الأطفال، وهي انتشار السرنجات في أيديهم، وهو ما أثار التساؤلات حول سبب انتشار هذه السرنجات.

 

الأطفال وسرنجات الشوكولاتة

 

في جولة "الطريق" حصلت على واحدة من السرنجات، التي وجدتها معبأة بالشوكولاتة ويتناولها العديد من الأطفال، وبسؤال نوح صابر، أحد الأطفال البالغ من العمر 10 سنوات عن تناول الشوكولاتة في السرنجة، أوضح أنه يشتري هذه السرنجات من محل البقالة والتي تكون معبأة بالشوكولاتة ومغلفة.

 

وأضاف الطفل أنه يشتري هذا النوع من الحلوى كونها طريقة وسهلة في تناول الشوكولاتة، بالإضافة إلى طعمها اللذيذ بالنسبة له.

 

وفي السياق ذاته، قالت آيات كريم، إحدى الأطفال البالغة من العمر 6 سنوات في مدينة حلوان التابعة لمحافظة القاهرة، إنها اعتادت على شراء سرنجات الشوكولاتة بشكل يومي ومتى توفر لديها المال لشراءها.

 

وأضافت الطفلة أنها تحب شكل الشوكولاتة المضغوطة داخل السرنجات ومذاقتها الجيد بالنسبة لها، كما أن سعر الواحدة هو جنيه واحد فقط، وهو ما يتيح لها شراء المزيد من هذه الشوكولاتة لها. واستكملت: "أنا بحب الشوكولاتة في السرنجة وجبت لأختي الصغيرة زيي علشان الواحدة بجنيه وطعمها حلو".

 

وقالت الطفلة رسيلة يوسف، البالغة من العمر 4 سنوات، إنها أصبحت متعلقة كثيرا بشوكولاته السرنجة لأنها تحب مذاقها وتشتريها كل يوم باستمرار.

 

وتابعت الطفلة  سنوات أنها تطلب من والدتها شراء سرنجة الشوكولاتة مقابل أن تكون مطيعة لها وتنفذ ما تطلبه الأم على مدار اليوم ولا تحدث أي شغب.

 

الأمهات وسرنجات الشوكولاتة

 

ولم تتوقف جولة البحث عن سرنجات الشوكولاتة، حيث توجه "الطريق" إلى الحديث مع أولياء الأمور عن هذا المستحدث من أشكال الحلوى.

 

وتقول نورا عربي، من سكان حلوان، إنها لم تعلم تناول طفلها البالغ من العمر 5 سنوات لشوكولاتة عن طريق السرنجة، إلا بمحض الصدفة عندما وجدته ذات مرة يدخل المنزل وفي يديه السرنجة.

 

وأضافت "نورا" لـ"الطريق" أنها تحدثت مع نجلها عن تناوله حلوى السرنجة من قبل خلال لعبه مع الأطفال في الشارع، وعلمت أنه اشتراها عدة مرات، وهو الأمر الذي جعلها تعنفه من أجل التوقف عن تناول حلوى مثيرة للقلق وغير واضحة المصدر.

 

واستكملت: "زعقت لأبني علشان أكل شوكولاتة في سرنجة وحلفت عليه لو جبها تاني هيضرب علشان مش يأكل حاجة من الشارع من غير ما أعرف".

 

اقرأ أيضًا: قرار جمهوري بتعيين 8 قيادات جديدة بالجامعات الحكومية

 

وفي ذات السياق، قالت خديجة حسين، إحدى الأمهات إنها غضبت في البداية من شراء طفلتها شوكولاتة في السرنجة ولكنها تعاملت مع الأمر بشكل طبيعي عندما شاهدت العديد من الأطفال يقبلون على شراء هذا النوع من الحلوى.

 

 

وأوضحت والدة الطفلة بسنت التي تبلغ من العمر 3 سنوات أنها أصبحت تتوجه لشراء سرنجات الشوكولاتة من المحل لكي ترضي طفلتها من البكاء، خصوصا عندما تشاهد صغيرتها غيرها من الأطفال يتناولونها.

 

وتابعت: "بروح اشتري شوكولاتة السرنجة لبنتي علشان تسكت ومتعيطش على اللي في إيد الأطفال ومش عارفة هي نظيفة ولا لا".

سرنجات الشيكولاتة الشيكولاتة حلوى الأطفال حلوان منطقة حلوان
بنوووك