الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:00 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

وزيرا الآثار والطيران يلتقيان عددا من المستثمرين السياحيين

وزير ا السياحة والطيران
وزير ا السياحة والطيران

استقبل اليوم الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى بمكتبه بمقر وزارة الطيران المدني، الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار حيث التقيا بعدد من المستثمرين السياحيين بحضور الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني والأستاذة غادة شلبى نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة ولفيف من قيادات الوزارتين، وذلك لبحث سبل التعاون من أجل تنشيط الحركة الجوية والسياحية الداخلية إلى مطارات الجذب السياحى بجمهورية مصر العربية.

ويأتي ذلك في إطار خطة الحكومة المصرية لدعم قطاعى السياحة والطيران ودفع عجلة التنمية وزيادة معدلات الدخل القومى.

وفي بداية اللقاء رحب وزير الطيران بوزير السياحة والآثار والسادة المستثمرين وأثني علي التعاون والتنسيق الفعال بين قطاعى الطيران والسياحة لتنشيط الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مقاصد الجذب السياحى، كما أشاد سيادته بالدور الفعال الذى تقوم به القيادة السياسية من خلال تشجيع الاستثمارات وتقديم الدعم الكامل لهم، مضيفاً بأن وزارة الطيران تسعى لمنح العديد من التيسيرات المناسبة للمستثمرين من أجل تحفيز الحركة السياحية والعمل على تذليل التحديات التي تواجههم.

ومن جانبه أشاد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار بالتناغم والتعاون المثمر والدائم بين وزارتى الطيران والسياحة لدعم خطط الدولة فى تنشيط حركة السياحة والسفر وإطلاق المبادرات المشتركة التى تساهم فى تحفيز الحركة السياحية خاصة فى ظل الظروف الراهنة التى يشهدها القطاعين نتيجة لتداعيات أزمة فيروس كورونا على مرفقى الطيران والسياحة على المستوى العالمى، مؤكداً على حرص وزارة السياحة والآثار على تقديم كافة سبل الدعم للقطاع لدفع الحركة السياحية.

اقرأ أيضا: التعاون الدولى: مصر حلقة وصل لتعزيز العلاقات الروسية الأفريقية
كما وجه المستثمرون الشكر والتقدير لوزارتى الطيران المدنى والسياحة والآثار على الجهود الكبيرة التى تقوم بها الوزارتين لتقديم كافة التسهيلات للقطاع السياحى مشيدين بالمبادرات التي قامت بها وزارة الطيران المدني بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار لتشجيع السياحة مما يؤكد على مدى التكامل والتناغم بين القطاعين للنهوض بمكانة الدولة المصرية.

وخلال الإجتماع، تمت مناقشة العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وكذا عدد من المشروعات الجديدة التي عرضها السادة المستثمرين على الوزراء.

كما تم بحث آليات تنفيذها وكذا مناقشة كافة التسهيلات من جانب وزارتي الطيران والسياحة والآثار وتذليل العقبات، وقد تم الإتفاق على وضع خطة إستراتيجية لجذب أعداد كبيرة من السائحين من مختلف أنحاء العالم خاصة في ظل الإلتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية بالمطارات المصرية والمقاصد السياحية.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على عقد اجتماعات مع جميع الجهات المعنية بصورة دورية للوقوف علي أخر المستجدات ومتابعة الإجراءات مع جميع الجهات .